فورمولا 3.5: بيندر يصد هجمات فيتيبالدي ليفوز بالسباق الختامي في البحرين

حقّق رينيه بيندر الفوز بالسباق الختاميّ من موسم 2017 ضمن بطولة الفورمولا في8 3.5 في البحرين بعد أن صدّ هجمات زميله بييترو فيتيبالدي.

صدّ بيندر هجومًا مبكّرًا عند الانطلاقة من زميله المتوّج حديثًا باللقب فيتيبالدي بعد عبورهما للمنعطف الأوّل.

لكنّ البرازيلي لم ييأس وعاد لمحاولة اقتناص الصدارة في المراحل الأولى من السباق الذي يدوم لـ 40 دقيقة، لكنّ بيندر واصل دفاعه بشراسة وتمكّن من الحفاظ على مركزه الأوّل.

في المقابل لم يحصل ماتيفوس إسحاقيان وصيف هذا الموسم على بداية جيّدة، إذ فشل في الانطلاق نتيجة حادثة بدت مشابهة لمشكلة ناقل الحركة التي أثّرت عليه في سباق الأمس.

ومع اقتراب السائقين من المنعطف الرابع، التفّت سيارة كونستانتين تيريشينكو زميل إسحاقيان واضطرّ الروسي للانسحاب من السباق نتيجة لذلك.

وبعد ذلك بلفّة اصطدم ألفونسو سيليس الإبن بالفائز بالسباق الأوّل هنريك تشافيز عند المنعطف الأوّل وذلك بعد أن لمس سيليس القسم الخلفي من سيارة تشافيز. وفي حين أنّهما تمكّنا من مواصلة السباق، إلّا أنّ سيليس اضطرّ لإجراء توقّف من أجل الحصول على جناحٍ أمامي جديد.

وكلّف ذلك الحادث المكسيكي غاليًا بعد أن عاد في المركز التاسع قبل أن يحصل على عقوبة 20 ثانية نتيجة توقّفه خارج مجال وقفات الصيانة.

وبالعودة إلى الأمام أجرى بيندر وفيتيبالدي توقّفيهما مع بقاء نصف ساعة على نهاية السباق حيث كان فيتيبالدي أوّل من أجرى توقّفه قبل أن يستجيب زميله في اللفّة التالية.

واستغلّ فيتيبالدي ذلك للضغط على بيندر، لكنّ الأخير دافع بشراسة مجدّدًا ليُحقّق فوزه الرابع هذا الموسم.

وذهب المركز الثالث إلى تاتيانا كالديرون ضمن مشاركتها الأولى في البطولة، حيث استفادت من عقوبات يو كانامارو ودييغو منشاكا نتيجة حادثة خلال اللفّات الأولى من السباق، في حين حلّ تشافيز خامسًا أمامهما.

وحلّ سيليس في المركز الثامن متقدّمًا على إسحاقيان.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي , رينيه بيندر , تاتيانا كالديرون
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
نوع المقالة تقرير السباق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً