فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فورمولا 3.5: بايندر يفوز بالسباق الأوّل

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3.5: بايندر يفوز بالسباق الأوّل
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
13-05-2017

ورث رينيه بايندر الفوز بالسباق الأوّل في مونزا ضمن ثالث جولات هذا الموسم من بطولة "فورمولا في8 3.5"، بعدما حصل روي نيساني – الذي تصدّر كامل السباق – على عقوبة خمس ثوانٍ.

تقدّم نيساني من المركز الثاني إلى الصدارة على الانطلاقة، بفضل معاناة بيترو فيتيبالدي صاحب قطب الانطلاق الأوّل من انطلاقة ضعيفة.

حيث تمّ تجاوز البرازيليّ من قِبَل العديد من السيارات بحلول المنعطف الأوّل، ومن ثمّ احتكّ بسيارة داميانو فيورافانتي عند مخرج المنعطف المزدوج الأوّل، ما تسبّب في انثقاب أحد إطاراته.

وبينما كان في الصدارة، اتّخذ نيساني مسارًا واسعًا عند المنعطف الأوّل لكنّه سرعان ما عاد إلى الصدارة، الحركة التي تسبّبت لاحقًا في حصوله على عقوبة خمس ثوانٍ.

هذا وقد حافظ نيساني على صدارته لبقية السباق، بيد أنّه لم يتمكّن من بناء فارقٍ أكبر من ثانيتين أمام بايندر، ما كان يعني أنّ الأستراليّ هو من سيرث الفوز بعد عبور العلم الشطرنجيّ.

فيما شهدت المراحل المبكرة من السباق معكرة محتدمة بين سائقي "ايه في أف" على المركز الثالث. حيث حافظ ماتيفوس إسحاقيان في البداية على ذلك المركز، لكن تمّ تجاوزه من قِبَل إيغور أورودزيف في اللفّة السادسة.

مع ذلك، أخفق أورودزيف في الابتعاد إلى الأمام إذ سرعان ما تعرّض لضغطٍ من قِبَل إسحاقيان الذي استفاد في نهاية المطاف من المسار الواسع الذي اتّخذه زميله عند منعطف ليزمو الثاني ليُحرز آخر مراكز منصّة التتويج.

المركز الرابع كان من نصيب ألفونسو سيليس الذي نجح في تجاوز أورودزيف الذي تعرّض لضغطٍ من قِبَل سائق "فورتيك" الآخر دييغو مينشاكا ونيلسون ماسون، لكنّ الروسي تمكّن من الحفاظ على مركزه من هجمات الثنائي ليُكمل السباق خامسًا.

كونستانتين تيريتشينكو حلّ ثامنًا أمام جوسيبي سيبرياني – الذي كان قد تقدّم إلى المركز السادس بعد الانطلاقة – الذي كرّر أفضل نتيجة له هذا الموسم حتّى الآن بحلوله تاسعًا.

أمّا فيتيبالدي، وبعد إجرائه توقّف صيانة لتغيير الإطار الخلفي الأيمن، فقد كان متأخّرًا بفارق دقيقة واحدة خلف صاحب المركز التاسع، إذ تمكّن من إغلاق الفارق إلى أقلّ من 20 ثانية حتّى خطّ النهاية، ليسجّل أسرع لفّة في أثناء ذلك.

يُشار إلى أنّ السباق شهد انسحاب زميلَي نيساني ضمن صفوف "آر بي موتورسبورت"، إذ تمّ سحب سيارة يو كانامارو إلى خطّ الحظائر بعد لفّة التحمية، في حين توقّفت سيارة فيورافانتي على منعطف روجيا المزدوج خلال السباق.

المقال التالي
فورمولا 3.5: فيتيبالدي الأسرع في التجارب التأهيليّة الثانية في مونزا

المقال السابق

فورمولا 3.5: فيتيبالدي الأسرع في التجارب التأهيليّة الثانية في مونزا

المقال التالي

فورمولا 3.5: بايندر يُحرز ثنائيّة جولة مونزا مستفيدًا من سيارة الأمان

فورمولا 3.5: بايندر يُحرز ثنائيّة جولة مونزا مستفيدًا من سيارة الأمان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا V8 3.5
الحدث مونزا
الموقع Autodromo Nazionale Monza
قائمة السائقين رينيه بيندر
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
الكاتب David Gruz