فورمولا 3.5: بالو يُحرز فوزه الأوّل في البطولة في سباق نوربورغرينغ الممطر

نجح الوافد الجديد أليكس بالو في فرض سيطرته على السباق الثاني في جولة نوربورغرينغ ليقتنص فوزه الأوّل في بطولة "فورمولا في8 3.5" ضمن مشاركته الثانية فقط.

تعامل بالو – الذي يشارك بديلًا عن نيلسون ماوسون ضمن صفوف فريق "تيو مارتن موتورسبورت" في عطلة نهاية هذا الأسبوع بسبب مشاكل في الميزانية – مع الأجواء الماطرة براحةٍ كبيرة حيث تمكّن من صدّ هجمات الفائز بالسباق الأوّل ماتيفوس إسحاقيان.

ونجح إسحاقيان الذي عانى عند المنعطف الثاني في تجاوز دييغو مينشاكا مقتنصًا المركز الثاني.

هذا وشهد السباق دخول سيارة الأمان على إثر توقّف سيارة جيوسيبي سيبرياني على الحفف الجانبيّة عند مخرج المنعطف الرابع، ما أدّى إلى انسحابه من السباق.

وكان الافتقار إلى التماسك هو المشكلة التي عانى منها معظم السائقين، حيث كانت الطبيعة منخفظة التماسك لحلبة نوربورغرينغ بمثابة مزلجة الجليد خلال الأجواء الماطرة.

وبالعودة إلى مجريات السباق، فبعد جفاف الحلبة في النصف الثاني من السباق، تراجع إسحاقيان إلى المركز الثالث خلال المراحل الختاميّة، لكنّ عقوبة العشر ثوانٍ التي تلقاها كونستانتين تيريتشينكو لعبوره على الخطّ الأبيض عند خروجه من خطّ الحظائر سمحت لإسحاقيان بالتقدّم إلى المركز الثاني.

إيغور أورودزيف أكمل مراكز منصّة التتويج أمام تيريتشينكو. بينما لم يتمكّن متصدّر البطولة بيترو فيتيبالدي من تعويض أيّة مراكز منطلقًا من المركز السادس، في حين اكتفى أقرب ملاحقيه في معركة اللقب رينيه بايندر بالمركز التاسع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين أليكس بالو
قائمة الفرق Teo Martin Motorsport
نوع المقالة تقرير السباق