فورمولا 3.5: إسحاقيان يفوز بالسباق الثاني في سبا-فرانكورشان بعد توقّف فيتيبالدي البطيء

نجح ماتيفوس إسحاقيان في اقتناص الفوز بالسباق الأخير في سبا-فرانكورشان ضمن ثاني جولات هذا الموسم من بطولة "فورمولا في8 3.5" بعد تقدّمه مركزين من خلال إجرائه توقّفًا في وقت مثالي والاستفادة من خسارة بيترو فيتيبالدي للكثير من الوقت في منطقة الصيانة.

بدأ فيتيبالدي السباق من المركز الأوّل آملًا في التعافي من خيبة أمله في السباق الأوّل الذي أكمله في المركز الثامن بعد معاناته من انطلاقة ضعيفة. حيث حظي بانطلاقة جيّدة هذه المرّة، بيد أنّه تراجع خلف كلٍّ من زميله ضمن صفوف "لوتس" رينيه بايندر ودييغو مينشاكا.

لكنّه سرعان ما استعاد المركز الثاني بعد اتّخاذ مينشاكا لمسار واسع على منعطف "لا سورس"، ومن ثمّ تمكّن من تجاوز بايندر على الجهة الخارجيّة لمنعطف "لي كومبيه" مستعيدًا الصدارة.

وكان الفارق بين فيتيبالدي وبايندر بحدود الثانيتين حتّى توقّف البرازيليّ، لكنّه عانى من تغييرٍ بطيءٍ للغاية للإطارات ما كلّفه حوالي 20 ثانية.

إذ كان في المركز الثامن بعد انتهاء جميع التوقّفات، بيد أنّه نجح في تجاوز نيلسون ماسون وإيغور أوروزديف ليُكمل السباق سادسًا.

وبالرُغم من توقّف فيتيبالدي البطيء، لم يتمكّن بايندر من التقدّم إلى الصدارة حيث عاد إسحاقيان إلى الحلبة أمامه. إذ تمكّن الروسيّ من الحفاظ على صدارته بفارق ناهز الثانيتين لما تبقى من السباق ليُحرز فوزه الثاني في البطولة.

فيما تغلّب الفائز بالسباق الأوّل ألفونسو سيليس على زميله مينشاكا ليقتنص آخر مراكز منصّة التتويج، على الرُغم من ارتكابه خطأين خلال السباق، حيث اتّخذ مسارًا واسعًا عند منعطفي "بوهون" و"باس ستوب" تواليًا.

أمّا سائق "آر بي" روي نيساني فقد أقدم على تجاوزٍ متأخّر لمينشاكا ليحلّ رابعًا، بينما أكمل فيتيبالدي وأورودزيف المراكز السبعة الأولى.

المركز الثامن كان من نصيب يو كانامارو الذي تجاوز كلًّا من نيلسون ماسون وداميانو فيورافانتي ليحتلّ الإيطاليّ آخر مراكز النقاط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماتيفوس إيزاكيان
قائمة الفرق آي في اتش
نوع المقالة تقرير السباق