فورمولا 3.5: أورودزيف يفوز بالسباق الأوّل في أراغون

نجح الروسيّ إيغور أورودزيف في الحفاظ على رباطة جأشه وتحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم من خلال فرض سيطرته على السباق الافتتاحيّ لجولة أراغون ضمن بطولة "فورمولا في8 3.5"، متقدّمًا على زميله ماتيفوس إسحاقيان.

كان بيترو فيتيبالدي أوّل المنطلقين، بيد أنّه عانى على الانطلاقة ليتراجع في الترتيب ويقتنص أورودزيف الصدارة.

لاحقًا، ساءت الأمور أكثر بالنسبة إلى فيتيبالدي حيث احتكّ بسيارة سائق "تيو مارتن موتورسبورت" كونستانتين تيريتشينكو والتفت سيارته لينسحب من السباق بعد أربعة منعطفاتٍ فقط، الأمر الذي مثّل ضربة موجعة لفرصه في معركة اللقب.

بعد دخول سيارة الأمان لفترة وجيزة على إثر حادث فيتيبالدي، حافظ أورودزيف على صدارته وتمكّن من بناء فارقٍ أمام روي نيساني والسائق الاحتياطيّ لفورس إنديا ألفونسو سيليس الإبن.

هذا وشهد السباق معركة محتدمة على المركز الرابع، حاول فيها يو كانامارو حجز إسحاقيان خلفه، لكنّ الروسيّ أجبر كانامارو لاحقًا على اتّخاذ خط تسابقٍ غير مثاليّ عند المنعطفين الـ14 والـ15، حيث تمكّن من تجاوز اليابانيّ عند المنعطف الـ16.

ولم تتوقّف معاناة كانامارو عند هذا الحدّ، إذ تمّ تجاوزه كذلك من قِبَل القادم من الخلف تيريتشينكو.

أمّا زميل فيتيبالدي بالفريق ومتصدّر ترتيب البطولة رينيه بايندر فقد بدأ السباق من المركز التاسع بعد شطب لفّتين له في التجارب التأهيليّة، لكنّه سرعان ما شقّ طريقه متجاوزًا كانامارو وتيريتشينكو.

على الجانب الآخر وفي الأمام من تلك المعركة، كان سيليس يحاول اللحاق بنيساني، إذ حاول تجاوزه في اللفّة الـ12 عند المقطع المستقيم لخطّ الحظائر، لكنّ نيساني نجح في حجزه ليتّخذ سيليس مسارًا واسعًا، ما سمح لإسحاقيان بالتقدّم والقيام بحركة تجاوزٍ جريئة عند الجهة الخارجية للمنعطف الـ14 بعد ذلك بلفّتين ليقتنص المركز الثالث.

بيد أنّ الروسي لم يكتفِ بذلك، حيث لاحق نيساني وتمكّن من تجاوزه للمركز الثاني مع بقاء ثلاث لفّات على نهاية السباق، تاركًا إيّاه عرضة لهجمات سيليس وبايندر من الخلف.

حيث تمكّن سيليس في نهاية المطاف من تجاوزه في اللفّة الأخيرة عند المنعطف الـ16، مقتنصًا آخر مراكز منصّة التتويج.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة السائقين إيغور أورودزيف
قائمة الفرق أردين انترناشيونال
نوع المقالة تقرير السباق