فريق لوتس يعيّن بيندر ونيساني لموسم 2016

كشف فريق لوتس عن تشكيلته المنافسة في بطولة فورمولا في8 3.5 لموسم 2016.

سيعتمد الفريق على روي نيساني ورينيه بيندر في الموسم الأول للسلسلة بعد انسحاب الشركة الداعمة رينو.

وقال أنتونين تشاروز مدير الفريق: "2016 سيكون عاماً رائعاً. السلسلة حصلت على اسم جديد ولكننا لا نزال متحفزين للمنافسة على اللقب. اخترنا سائقين اثنين ملتزمين وأنا متأكد بأننا سنظهر إمكانياتنا في جولات البطولة التسع. لقد عملنا بجد خلال الشتاء، ونحن جاهزون للعودة إلى الحلبة بتصميم كبير".

نيساني (21 عاماً) - نجل شانوش سائق تجارب الفورمولا واحد السابق مع فريق ميناردي - انتقل للفريق قادماً من فريق تيك 1 الفرنسي الذي شارك معه كسائق ناشئ في البطولة العام الماضي.

وحقق نيساني المركز 13 في الترتيب العام حيث صعد على منصة التتويج في مناسبة واحدة كانت على حلبة سبيلبيرغ.

وقال: "أنا فخور جداً وسعيد لانضمامي لفريق لوتس. شعرت براحة كبيرة مع السيارة وطاقم العمل خلال الاختبارات الشتوية في برشلونة. لا أطيق الانتظار للعودة لتلك السيارة، فقد كانت تجربة رائعة. الفريق كان رائعاً، لذلك أود العودة قريباً للحلبة".

بيندر (24 عاماً) شارك في سلسلة جي بي 2 في المواسم الثلاثة الماضية، حيث كانت أفضل نتيجة له المركز السادس في موناكو عام 2013.

شارك بيندر في بطولة رينو 3.5 للمرة الأولى العام الماضي عندما قاد لفريق بونس ريسينغ مسجلاً النقاط بحلوله في المركز الثامن في السباق الثاني على حلبة نوربورغرينغ.

وقال: "بعد ثلاثة مواسم مخيبة للآمال في الجي بي 2، أنا سعيد أن أكون متحفزاً لتحقيق نتائج رائعة. وأعتقد بأن بإمكان الفريق مساعدتي لتحقيق هذه النتائج وأنا أثق به تماماً في تحضير السيارة. لقد تقابلنا قبل أسابيع قليلة ولكن لدينا دائماً شعور رائع".

مضيفاً: "شاركتُ في جولة واحدة في العام الماضي، ولكن عليّ العثور على الطريقة الصحيحة للتعامل مع إطارات ميشلان، وأيضاً هنالك بعض الحلبات لم أتسابق عليها من قبل".

وفي الموسم الماضي، اعتمد لوتس على ماثيو فاكسيفيار الذي أنهى البطولة ثانياً بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات.

فاكسيفيار سيتسابق مجدداً في البطولة ولكن مع الوافد الجديد سبيريت أوف ريس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة السائقين رينيه بيندر , روي نيساني
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
نوع المقالة أخبار عاجلة