فريق كارلين ينسحب من سلسلة الفورمولا 3.5

أعلن فريق «كارلين ريسينغ» أنه لن يتواجد ضمن تشكيلة الفرق المشاركة في سلسلة الفورمولا 3.5 في8 لموسم 2016.

تمكن الفريق -مع سائق الـ "إندي كار" ميخائيل أليشين وسائق الـ "دي تي أم" روبرت ويكنز - من إحراز لقب سلسلة فورمولا 3.5، التي كانت ترعاها شركة رينو في تلك الفترة، لعامَي 2010 و2011 على التوالي.

إلا أن الفريق مرّ بأوقات صعبة للغاية حيث اضطر إلى إيقاف المشاركة في موسم 2014 كاملاً.

ودخل فريق كارلين في الموسم الماضي منافسات سلسلة الفورمولا رينو 3.5 بفضل دعم "جاغونيا آيام" الذي كان راعياً للسائق شان غابريال، إلا أن الإندونيسي غادر ليشارك ضمن سلسلة الـ "جي بي 2" مع فريق كامبوس.

وقال تريفور كارلين في تصريح له: "نتقدم بالشكر إلى خايمي آلغيرسواري وإلى جميع طاقم العمل في «آر بي أم» على مجهودهم ودعمهم طوال السنوات الماضية".

وأضاف: "أعتبر العديد من هؤلاء الزملاء كأصدقاء، ونتمنى لهم حظاً سعيداً مع السلسلة في موسم 2016".

وتابع: "مع وضع السوق الحاليّ، نجد أنّ عدد السائقين النخبة قليلٌ في هذه الرياضة وعليه اتخذنا قرارنا بوضع جهدنا الكامل في سلسلة الـ «جي بي 2»".

وأضاف: "مع فريق قوي لعام 2016، سينصبّ تركيزنا المطلق على الـ «جي بي 2» إذ ستكون عنواننا الرئيسي لسباقات الفورمولا الأوروبية".

وفي وقت سابق من الفترة الشتويّة، انسحب فريق كارلين - الذي انضمّ في الموسم الماضي إلى منافسات إندي لايتس - من سلسلة الـ "جي بي 3" قبيل انطلاق موسمه الأول مع سيارة "دالارا جي بي 3/16" الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق قام بإعلان ضمّ سائق واحد فقط حتى الآن للمشاركة معه في سلسلة الـ "جي بي 2" – السائق ذائع الصيت مارفين كيرشوفر.

شبكة الفورمولا 3.5

إعلان فريق كارلين انسحابه من سلسلة الفورمولا 3.5 أدى إلى انخفاض عدد الفرق المشاركة في موسم 2016 إلى 11 فريقاً.

ومع ذلك، فقد أشارت بعض المصادر إلى أنّ العديد من الفرق الأخرى ستحذو حذو فريق كارلين في الانسحاب ما دفع منظمي السلسلة حالياً إلى البحث عن بدائل من أجل توفير 18 إلى 20 سيارة على شبكة الانطلاق.

وقد تم تأكيد مشاركة 11 سائقاً حتى الآن في هذا الموسم، مع اكتمال تشكيلة السائقين لخمسة فرق حيث يتواجد يو كانامارو وحيداً ضمن تشكيلة فريق "تيو مارتن موتورسبورت".

ويعتقد أنّ فريق ستراكا - الذي لم يعلن عن تشكيلة سائقيه بعد - قد تقدم بطلب للمشاركة بثلاث سيارات إلا أنه تراجع عن ذلك في وقت لاحق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة