فريق ستراكا يتغيّب عن جولة آراغون الافتتاحية في فورمولا 3.5

لن يكون "ستراكا ريسينغ" حاضراً على شبكة انطلاق الجولة الافتتاحية للفورمولا في8 3.8 في موتورلاند آراغون وفق ما أكده الفريق.

استحوذ الفريق البريطاني على "بي1 موتورسبورت" الذي كان يشارك ضمن منافسات فورمولا رينو 3.5 عام 2013، حيث تمكن من الفوز في أربعة سباقات منذ ذلك الحين – اثنان منهم مع ويل ستيفنز موسم 2014 واثنان مع تيو إليناس الموسم الفائت.

وكان فريق "ستراكا" قرر البقاء في السلسلة التي خسرت دعم رينو حيث تمت إعادة تسميتها فورمولا في8 3.5 لموسم 2016، لكن "ستراكا" لن يشارك بأية سيارة خلال الجولة الافتتاحية.

"حظينا بدعم رائع من قبل المنظمين ورعاتنا، لقد قدّم الجميع أفضل ما بوسعهم – لكن إيجاد سائقين قادرين على رفع الإيرادات أصبح أمراً أكثر صعوبة" قال دان فالمسلي مدير الفريق.

وأكمل: "إن الجميع في فريقنا مستاء للغاية من هذا القرار ونرغب أن نقدم الشكر بشكل خاصّ لخايمي آليغويرساري وطاقم عمل آر بي إم «مروّج السلسلة» على دعمهم جميعاً".

وبالرغم من أمن بعض الفرق قد خرجت من السلسلة وأخذت في بيع سياراتها، لكن "ستراكا" سيحافظ على سيارته "دالارا.تي12" أملاً في إكمال بقية الموسم – كفريق كامل مشارك بسيارة واحدة – في حال تمّ تأمين السيولة اللازمة في وقت لاحق من الموسم.

"إننا معجبون حقاً بهذه السلسلة؛ فهي تقدم قيمة كبيرة ومنافسات متميزة" أكمل فالمسلي.

وأضاف: "إنها مسألة تمويل بالإضافة إلى أن شريحة عريضة من السائقين الناشئين تعاني كثيراً في إيجاد التمويل المناسب لدخول منافسات المقعد الأحادي".

واختتم: "ما يزال فريقنا يرغب بالمشاركة في منافسات المقعد الأحادي كما أن السيارتين كلاهما جاهزتان بعد الفترة الشتوية ونحن مستعدون تماماً. في حال توافرت أية فرصة للعودة فسنكون جاهزين".

الفريق، الذي ينافس ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" وضمن سلسلة رينو سبورت، يستعدّ لإعادة تعيين طاقم الفريق إلى سلسلة رينو سبورت التي تضم سيارة لسائقَي فورمولا رينو 3.5 السابقَين لويس ويليامسون وتيم سوجدن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث أراغون
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة الفرق ستراكا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة