خيريز فورمولا 3.5: إسحاقيان يفوز مع تعرّض المتنافسَين على اللقب ديلمان وديليتراز لحادث

حقّق ماتيفوس إسحاقيان فوزه الأوّل في سلسلة فورمولا 3.5 في8 اليوم السبت في خيريز في سباقٍ دراماتيكيّ، حيث تصدّر العناوين اصطدام المتنافسان على اللقب توم ديلمان ولويس ديليتراز ببعضهما البعض.

دخل ديلمان سباق خيريز وهو يملك أفضلية 11 نقطة على ناشئ فريق رينو ديليتراز، ونجح في تجاوز السويسريّ في وقتٍ باكر، ليجد نفسه في المركز الرابع خلال النصف الأوّل من السباق.

لكن ديليتراز ظلّ قريباً من الفرنسيّ طيلة الوقت، واندفع بسيارته محاولاً تجاوزه عند منعطف "آنخل نيتو" ليجد ديلمان نفسه عالقاً في الحصى وخارج السباق.

وكان مواطنه الناشئ الآخر في رينو جايك إيتكن، الذي يشارك في سباقه الأوّل في السلسلة، قد تصدّر التجارب التأهيلية في وقتٍ سابق من اليوم وعلى الرغم من أنّ الفحوصات التقنية وجدت أنّ الجانب الأيسر من سيارته لا يتطابق مع اللوائح التقنية، إلا أنّ الفريق اعترض على قرار الاقصاء، ليبدأ إيتكن السباق من قطب الانطلاق الأوّل.

ولكن السائق البريطاني-الكوري عانى كثيراً على الانطلاقة ليجد نفسه في المركز قبل الأخير عند عبور المنعطف الأوّل.

في حين كانت انطلاقة مواطنه إسحاقيان، الذي تأهّل ثانياً مقبولة، نجح زميله ماتيو فاكسيفيار من خطف صدارة السباق بعد تجاوزه صاحب الانطلاقة الضعيفة إيتكن وأنهى إيغور أورودزيف ترتيب الثلاثة الأوائل.

تمكّن الثلاثي من الابتعاد عن صاحب المركز الرابع ديلمان، ليجد إسحاقيان نفسه مجبراً على الدفاع عن مركزه من هجمات أورودزيف بعد أن كان على بُعد ثانية فقط من المتصدّر فاكسيفيار.

لكن عندما بدا أنّ مراكز منصة التتويج قد حُسمت، تسبّب الحادث بين ديلمان وديليتراز في خروج سيارة الأمان، لتقترب السيارات من بعضها البعض.

ونجح فاكسيفيار في السيطرة على إعادة الانطلاق بأريحيّة، لكنه وجد نفسه على الحصى عند المنعطف المزدوج، ليتجاوزه إسحاقيان ويُجبره أورودزيف على الخروج عن المسار، الأمر الذي سمح لديليتراز بالوصول للمركز الثالث مؤقتاً عند المنعطف الحادّ.

ونجح فاكسيفيار في تجاوز ناشئ فريق رينو، لكنّ أحلام الفرنسي بتحقيق الفوز تبدّدت بعد أن تمكن إسحاقيان وأورودزيف من توسيع الفارق في المقدمة.

وعلى الرغم من أنّ أورودزيف نجح في تقليص الفارق مع المتصدّر إلى حدود 0.5 ثانية خلال اللفة الأخيرة، إلاّ أنّ إسحاقيان البالغ من العمر 18 عاماً نجح في الحفاظ على هدوئه ليحقّق فوزه الأوّل في سلسلة فورمولا 3.5.

وأنهى فاكسيفيار السباق في المركز الثالث أمام ديليتراز، وأوريليان بانيس ورينيه بايندر.

وأكمل يو كانامارو، وبيتسكي فيسير، وروي نيساني وبيترو فيتيبالدي ترتيب العشرة الأوائل، في حين أكمل ثنائي فريق آر.بي موتورسبورت إيتكن وفيتو بابتيستا قائمة السائقين المصنفين.

وكانت هناك ثلاثة انسحابات أخرى بالإضافة لديلمان، حيث انزلق جيوزيبي سيبرياني وتوم راندل، الذي يشارك في سباقه الأوّل في السلسلة، في وقتٍ باكر من السباق، في حين انسحب سائق التطوير في فريق فورس إنديا ألفونسو سيليس بعد تسع لفات فقط على البداية في منطقة الصيانة.

المركز الرابع الذي حقّقه ديليتراز سيضعه مبدئياً في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين، أمام ديلمان بفارق نقطة واحدة، حيث لا زال الحادث الذي جمعهما تحت التحقيق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين إيغور أورودزيف , ماتيو فاكسيفيار , توم ديلمام , لويس ديليتراز , ماتيفوس إسحاقيان
قائمة الفرق اس ام بي ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق