اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

يجب على فيراري أن تكون "جاهزة" لانضمام لوكلير

يعتقد جوك كلير مهندس فيراري بأنّه يتعيّن على الحصان الجامح أن يكون "جاهزًا" لإدارة قراره "الشجاع" بترقية شارل لوكلير إلى صفوفه في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

سيُصبح لوكلير ثاني أصغر السائقين في تاريخ فيراري في الفورمولا واحد عندما يحلّ بديلًا عن كيمي رايكونن بطل موسم 2007 في الموسم المقبل.

وفي حين أنّ صاحب الـ 21 ربيعًا سجّل بداية مسيرته في عالم الجائزة الكبرى هذا الموسم، إلّا أنّ تأدياته الباهرة ساعدته على الظفر بترقية مباشرة إلى فيراري لمجاورة سيباستيان فيتيل.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" نهاية الأسبوع الماضي ضمن جائزة البرازيل الكبرى حيال أهميّة إدارة انضمام لوكلير، قال كلير: "من بين التعليقات التي قالها الكثيرون: هل هو جاهز؟ - حسنًا يجب أن نكون متجهّزين أيضاً".

وأضاف: "على فيراري أن تكون جاهزة لهذه الخطوة".

ثمّ تابع: "هذه خطوة شجاعة أقدمت عليها فيراري، ونحن جميعًا سعداء حيال حقيقة رغبتنا بالإقدام على تلك الخطوة".

وأكمل: "لكن علينا أن نكون جاهزين لمنحه الفرصة ودعمه بالطريقة المناسبة. آمل أن يشقّ طريقه لتحقيق أشياء رائعة. أعتقد أنّ العلاقة بينه وبين سيباستيان ستكون مهمّة".

وواصل شرحه بالقول: "نحتاج لإدارة ذلك بشكلٍ إيجابي جدًا والتأكّد من نموّ الفريق بأكمله، وليس جانب شارل فقط من المرآب، ولا من جانب سيباستيان فقط".

ونجح لوكلير في ضمان مركز أفضل البقيّة خلف مرسيدس، وريد بُل وفيراري في البرازيل محقّقًا فوزه الثاني في "الفئة الثانية" ضمن خمسة سباقات.

وسيلعب كلير، الذي سبق له العمل مع عدّة أبطال عالم، دورًا مهمًا في إدارة لوكلير صُلب فيراري وقد يُصبح مهندس سباقه.

وقال البريطاني بأنّه في حين أنّ فيراري "متحمّسة للغاية" لانضمام لوكلير وانبهارها بجهوده هذا العام، فإنّ التسابق في الأمام سيكون تحديًا جديدًا عليه التأقلم معه.

وقال بخصوص ذلك: "نعرف شارل منذ فترة الآن. جمعتنا علاقة معه على مدار الأعوام القليلة الماضية، منذ أيّامه في الأكاديميّة، لذلك لا يُعتبر شخصًا غير معروفٍ بالنسبة إلينا، لن نتوجّه إلى هذه الشراكة من دون أيّ معلومات".

وأكمل: "من الواضح بأنّه أظهر إمكانيّات عالية خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد، حظي ببعض السباقات الرائعة، لذلك أعتقد أنّ الجميع متحمّسٌ حيال هذه الشراكة".

واختتم حديثه بالقول: "يعرف الجميع نوع الضغط الذي سيُواجهه، إذ أنّ التسابق في المقدّمة سيكون أمرًا مختلفًا للغاية بالنسبة إليه، لكنّ ذلك تحدٍ أمامنا أيضاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير: تقدّم ساوبر الأخير ليس بسبب التحديثات
المقال التالي بيريللي: سائقو الفورمولا واحد سيحظون بفرصة التأثير في مستقبل الإطارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط