اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز: لا مخاوف حيال قدرة كوبتسا على العودة إلى الفورمولا واحد

قال بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّه لا مخاوف من أن يكون لإصابات روبرت كوبتسا تأثيرٌ في قدرته على العودة للتسابق في الفورمولا واحد، وذلك عقب نجاحه في تجارب بيريللي على متن سيارة الفريق لموسم 2017.

روبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: صور ساتون

روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
بادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز

تقيّم ويليامز إمكانية عودة كوبتسا لخوض غمار سباقات الجائزة الكبرى بعد ستّة أعوام من تعرّضه لإصابات هدّدت حياته إثر حادثه في الراليّات عام 2011.

وقد سبق لكوبتسا أن اختبر سيارة ويليامز بمواصفات 2014 على حلبتي سيلفرستون وهنغارورينغ، حيث قال لوي أنّ تجارب بيريللي في أبوظبي على متن سيارة الفريق لهذا الموسم ستساعد الحظيرة البريطانية على تقييم مدى جهوزيته ولياقته بشكلٍ أفضل.

عند سؤاله إذا كان متأكّدًا 100 بالمئة من أنّ كوبتسا قادرٌ على قيادة وإكمال عطلة نهاية أسبوع جائزةٍ كبرى، قال لوي: "نعم، لا شكّ في تلك المسألة".

يُشار إلى أنّه وبخلاف انثقابٍ ترتّب عليه خسارته لوقتٍ قليلٍ على الحلبة، فإنّ كوبتسا قد حظي بيوم تجاربٍ سلس على حلبة مرسي ياس وأكمل برنامجه بشكلٍ جيّد.

هذا ولم يتطرّق لوي إلى ما إذا كان الاختبار قد أثّر على اختيار الفريق لسائقه الثاني في الموسم المُقبل، لكنّه قال بأنّ ويليامز كانت مسرورة بمجهودات كوبتسا في التجارب.

"قام روبرت بعملٍ رائع. إذ كنّا سعداء للغاية بيوم الاختبارات الذي أكمله، ولا سيّما بعدد اللفّات التي قام بقطعها والبرنامج بأكمله. كما كانت البيانات التي منحها للفريق جيّدة للغاية. فهو سائقٌ يملك خبرة ومعرفة كبيرتين حول العمل الذي يقوم به" قال لوي.

وأضاف: "إنّه سائق سباقات محترف، لذا فإنّه يملك تلك الثقة، إذ أنّه بوسعك الشعور بها داخل المرآب، لذا فالجميع سعداء بالعمل الذي يقوم به روبرت".

في المقابل قال لوي أنّه مندهشٌ من إصرار كوبتسا في سعيه للعودة إلى الفورمولا واحد عقب الإصابات التي تعرّض لها في حادث الراليّات.

"روبرت سائقٌ أُعجبنا به جميعًا عندما كان يشارك في سباقات الفئة الأولى وحتّى منذ ذلك الوقت" قال لوي.

وتابع: "إنّه مثالٌ رائع على الإصرار، حيث فكّر بالعودة من تلك الحادثة التي تعرّض لها وشقّ طريقه لتقييم إمكانية عودته إلى الفورمولا واحد".

وحين سُئِل عمّا إذا كانت هنالك أيّة أسئلة ما تزال ويليامز بحاجةٍ إلى إجاباتها فيما يخصّ توقيعها مع كوبتسا للموسم المُقبل من عدمه، أجاب لوي قائلًا: "سنواصل العمل على ذلك".

وأكمل: "نركّز الآن على التجارب ومن ثمّ سنجتمع بعد ذلك لاتّخاذ قرارنا للموسم المُقبل".

جديرٌ بالذكر أنّ كوبتسا يبدو المرشّح الأبرز لنيل المقعد الثاني ضمن صفوف ويليامز في 2018 بجوار الكندي الشاب لانس سترول. في حين يتنافس على ذات المقعد كلٌّ من السائق الاحتياطي لدى رينو سيرغي سيروتكن، السائق السابق لدى ريد بُل دانييل كفيات وسائق ويليامز الاحتياطي بول دي ريستا، بينما يملك باسكال فيرلاين الآن فرصة ضئيلة ضمن تلك المجموعة.

هذا ولا يُتوقّع من ويليامز أن تناقش وضع تشكيلة سائقيها لموسم 2018 حتى الأسبوع المُقبل، لكنّها تأمُل بأن تتّخذ قرارها في هذا الشأن قبل أعياد الميلاد.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألفا روميو تعود إلى الفورمولا واحد بالشراكة مع ساوبر
المقال التالي كوبتسا: تمت الإجابة على "معظم التساؤلات" بعد اختبار سيارة ويليامز 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط