اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز: فورس إنديا تفوّقت علينا في سباق التطوير

اعترف المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي بأنّ غريمتهم فورس إنديا قد تفوّقت عليهم في سباق التطوير هذا الموسم، بعدما خسر فريقه معركة المركز الرابع لصالح الحظيرة الهندية.

سيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا وفيليبي ماسا، ويليامز وفرناندو ألونسو، مكلارين ه

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

كانت ويليامز أمام فورس إنديا في المركز الرابع العام الماضي حتى جولة إيطاليا، قبل أن تتراجع الحظيرة البريطانية خلف غريمتها، لكن هذا العام تمكّنت فورس إنديا من الابتعاد في الأمام بشكلٍ ملحوظ في وقتٍ أبكر، إذ لم يكن بوسع ويليامز الردّ في تلك المعركة.

جديرٌ بالذكر أنّ فيليبي ماسا – الذي قاد لصالح ويليامز بشكلٍ منتظم منذ 2014 – قد قال في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم بأنّ الفريق لم يكن قادرًا على تطوير سيارتيه بالشكل المتوقّع خلال أيٍّ من المواسم الماضية.

عند سؤاله عن الجانب الذي شعر بأنّ ويليامز قد خسرت فيه لصالح فورس إنديا هذا الموسم، قال لوي: "لقد بدأنا الموسم بسيارة كانت أسرع بوجهٍ عام من سيارتهم. لكنّنا أنهيناه مع سيارة أبطأ. لذا فقد خسرنا لصالح فورس إنديا على صعيد الأداء".

وأضاف: "لقد كان كلانا يخوض عملية التطوير خلال الموسم بمعدّل لا يُمكنك رؤيته – وقد قاموا بعملٍ أفضل منّا. يتعيّن علينا تعويض ذلك وأكثر خلال العطلة الشتوية. فنحن بحاجةٍ إلى إحراز خطوة أكبر منهم مع سيارتنا الجديدة. كما لا يجب أن ننسى أنّ رينو كذلك أنهت الموسم بأداء أفضل".

في المقابل اعترف لوي كذلك بأنّ ويليامز لم تُحسن استغلال الفرص التي سنحت لها في وقتٍ سابقٍ من الموسم، لا سيّما مع سائقها الناشئ لانس سترول.

وبينما سجّل ماسا النقاط خلال أربعة من السباقات الستّة الأولى، انسحب سترول من السباقات الثلاثة الأولى ولم يسجّل نقاطًا حتى السباق السابع من الموسم في كندا.

"عندما حظينا بفرصٍ خلال النصف الأوّل من الموسم، بينما كنّا نملك في كثير من الأحيان السيارة الأسرع، لم نتمكّن من تسجيل النقاط وتحديدًا من جانب سترول" قال لوي.

وتابع: "لكن وكون ذلك هو موسم لانس الأوّل في الفورمولا واحد، فكان الوضع دائمًا ليكون صعبًا في نصف الموسم الأوّل عن نصفه الثاني".

واختتم: "هذان العاملان كانا كافيين كي تتقدّم علينا فورس إنديا بمجموع نقاطٍ أقوى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يتوقّع مواصلة مسيرته في الفورمولا واحد حتى 2020
المقال التالي لوكلير يضطر لاعتماد ثالث خيار لرقمه التسابقي في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط