اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز تعتمد مقاربة "مختلفة تمامًا" لتطوير سيارتها لموسم 2019

قال سيرغي سيروتكين أنّ فريقه ويليامز قد اتّبع مقاربة "مختلفة تمامًا" في تطويره لسيارة موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما تعلّم من مشاكله مع تصميم سيارة العام الجاري.

سيرغي سيروتكين، ويليامز

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

خاضت ويليامز هذا الموسم بتصميم مختلف لمقاتلتها، لكن وكما فسّر المدير التقني للفريق بادي لوي، فإنّ "عددًا من هذه التغييرات الجذرية على التصميم لم تنجح مع الفريق".

حيث أنّ الألواح الجانبية المقطوعة بعدائية من الأسفل على سيارة "اف دبليو41" ثبُت بأنّها كانت خطوة خاطئة ساهمت في معاناة السيارة من مشاكل في توقّف الناشر ودخول المنعطفات.

كما أجرى الفريق بعض التغييرات على طاقمه هذا الموسم في محاولة للتعافى من تلك الأخطاء، بالإضافة إلى الشروع في مراجعة داخلية لعملياته من أجل معرفة ما سار على نحوٍ خاطئ.

من جانبه، علّق سائق الفريق الناشئ سيرغي سيروتكين في هذا الصّدد قائلًا: "يعتمد الأمر برمّته على فهم أساسي للوضع، إذ يُمكننا القول بأنّه يعتمد على عملية بناء السيارة".

وأضاف: "بدأ كلّ شيء من هذه المرحلة، لهذا استغرقنا وقتًا طويلًا لفهم السيارة بشكل جيّد وتجاوز المشاكل التي واجهتنا، إذ أعتقد بأنّنا تعلّمنا العديد من الدروس حول تلك العملية من الصفر وحتّى النهاية، حيث أرى بأنّ مقاربتنا للسيارة الجديدة ستكون مختلفة تمامًا. حتّى يتسنّى لنا تجنّب المشاكل التي تفاجأنا بها هذا العام، ومن ثمّ استخلاص مزيد من الأداء".

يُشار إلى أنّه لم يتمّ بعد تأكيد بقاء سيروتكين ضمن صفوف ويليامز لموسمٍ ثانٍ في 2019، لكنّه كان زائرًا منتظمًا لمقرّ الفريق في غروف خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد.

وقد تحدّث الروسي في كثير من المناسبات عن رغبته بلعب دورٍ في عملية إعادة بناء ويليامز لتعود وتكون فريقًا رائدًا، حيث قال بأنّه رأى علامات مشجّعة لموسم 2019 خلال زياراته الأخيرة للمصنع.

"لا أرغب بأنّ أكون متفائلًا أكثر من اللازم، لكنّ ما رأيته يُنبئ بأنّ الفريق سيحرز خطوة كبيرة للأمام" قال سيروتكين.

وتابع: "إنّها خطوة إلى الأمام مقارنة بذات الوضع من العام الماضي مع السيارة الحالية، ما يُعدّ دومًا أمرًا جيّدًا. لا أرغب القول بأنّنا سنعود إلى سابق عهدنا على الفور وأنّنا سنكون كما نريد بنسبة 100 بالمئة، لكن يبدو بكلّ تأكيد بأنّنا تعلّمنا الدرس".

من جهته، قال لوي أنّه من "الصواب بكلّ تأكيد" حاجة ويليامز إلى أن تكون قادرة على تحديد الاختلافات في مقاربتها لتصميم سيارة 2019 ورؤية مستويات التحسّن من خلال البيانات.

"لن نشرع في القيام بذات العملية والقول بأنّنا أحرزنا خطوة جيّدة للأمام. علينا اعتماد مقاربة مختلفة على نحوٍ أفضل" قال لوي.

وأكمل: "تلك ليست عملية سهلة تتغيّر بين ليلة وضُحاها. إنّها طبيعة التسابق، فليست هنالك أيّة وعود لما يُمكن تحقيقه عبر القيام بذلك. لكنّني واثق بأنّنا سنتمكّن من قلب الوضع واتّخاذ وجهة مختلفة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مواعيد عرض جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى 2018
المقال التالي تيكتوم ما يزال يهدف إلى تأمين مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط