اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز تعترف بأنّها قد تسمح لمرسيدس بالتعاقد مع بوتاس

أكّدت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز أنّ فالتيري بُوتاس قد يُسمح له بالانضمام إلى مرسيدس في حال ضمان عدم تأثّر موسم 2017 الخاص بفريقه الحالي نتيجة لذلك.

فالتيري بوتاس، ويليامز

الصورة من قبل: ويليامز أف1

احتفال مرسيدس في مدينة شيندلفينغن
فالتيري بوتاس، ويليامز
كلير ويليامز، نائبة رئيس فريق ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز وفيليبي ماسا، ويليامز

يأتي اعتراف ويليامز باهتمام مرسيدس، وإمكانيّة إبرام صفقة، بعد وقتٍ قصيرٍ من إيضاح العلامة الألمانيّة أنّها لن تُعلن عن خليفة بطل العالم للفورمولا واحد المعتزل نيكو روزبرغ حتّى الثالث من يناير/كانون الثاني المقبل على أقلّ تقدير.

كما أنّ ذلك يأتي بشكلٍ معاكسٍ لإصرار المدير التقني للفريق بات سيموندز على أنّ بوتاس يُعدّ مهماً للغاية لخطط ويليامز لموسم 2017.

وكان روزبرغ قد فاجأ عالم رياضة السيارات بإعلان اعتزاله الفورمولا واحد في الثاني من الشهر الجاري أي بعد خمسة أيّام فحسب من ضمان لقبه العالميّ الأوّل.

واعترف مدراء الماكينات الألمانيّة أنّ هذا القرار باغت مرسيدس على حين غرّة، ليجد الفريق نفسه أمام حاجة ملحّة لتحديد زميل لويس هاميلتون في موسم 2017.

واعتبر بوتاس، الذي يُدير أعماله فريقٌ يتضمّن توتو وولف مدير مرسيدس، من بين أبرز المرشّحين لنيل المقعد الثاني مع أبطال العالم منذ البداية.

"أنا سعيدة برؤية أنّ فريقاً مثل مرسيدس يعتبر بوتاس كبديلٍ محتملٍ لروزبرغ" قالت كلير ويليامز لهيئة الإذاعة البريطانيّة الرياضيّة "بي بي سي سبورت".

وأضافت: "دائماً ما علمنا أنّ بوتاس أحد المواهب الأساسيّة في الرياضة ونحن فخورون بأنّ متصدّري البطولة يعترفون بذلك".

وتابعت: "لكنّ ويليامز تملك طموحاتها الخاصّة وعلينا ضمان منح فريقنا الفرصة الأفضل للتقدّم إلى الأمام. أيّ تغيير لن يتّم إلّا في حال بقيت ويليامز في موقعٍ قويٍ للمنافسة والتطوّر في 2017".

وكان الفريق، الذي يتزوّد بمحرّكات مرسيدس، قد أعلن تشكيلته لموسم 2017 المتكوّنة من بوتاس والوافد الجديد على البطولة لانس سترول صاحب الـ 18 ربيعاً.

وبشكلٍ موازٍ لاهتمام مرسيدس بالحصول على خدمات بوتاس، فإنّ الفريق المتمركز في غروف يتّجه للتعاقد مع بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس.

وكان سترول سيأخذ مكان المخضرم المعتزل فيليبي ماسا في تشكيلة ويليامز، لكنّ البرازيلي قد يعود للظهور في تشكيلة الموسم المقبل في نهاية المطاف.

"في حال سمحنا لبوتاس بالمغادرة، فلن نقوم بذلك إلّا في حال حصلنا على بديلٍ خبير وذي أداءٍ عالٍ، مثل فيليبي ماسا" نقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسيّة على لسان ويليامز ضمن تقريرٍ نُشر اليوم الخميس.

وأضافت: "مهما كان قرارنا، يجب أن يكون في صالح الفريق".

وفي حال سمحت ويليامز لمرسيدس بالتعاقد مع بوتاس، فستُمثّل تلك صفعة قويّة لباسكال فيرلاين ناشئ السهام الفضيّة، حيث اعتُبر الألماني المرشّح الأبرز الآخر لهذا المقعد، ومن المرجّح أن يبحث عن مقعدٍ له في صفوف ساوبر أو مانور من أجل مواصلة مسيرته في البطولة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيلبيم يُغادر مكلارين لصالح رينو في ظلّ مواصلة توسيع طاقم إنستون
المقال التالي سميدلي: رسالة "ألونسو أسرع منك" غيّرت ماسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط