وولف يلقي باللوم على "سوء التواصل" في حادثة الاحتجاج على فيرشتابن

ألقى توتو وولف مدير فريق مرسيدس باللوم على "سوء التواصل" بسبب فارق التوقيت - لرحلة عودته إلى بلاده من جائزة اليابان الكبرى - في حادثة إعلان - ومن ثم نفي - الاحتجاج على حركة ماكس فيرشتابن الدفاعية في سوزوكا.

وولف يلقي باللوم على "سوء التواصل" في حادثة الاحتجاج على فيرشتابن
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ونيكو روزبرغ، مرسيدس
المنصة: المركز الثالث لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

قرّرت مرسيدس الاحتجاج على حركة فيرشتابن الدفاعية "العدائية" أمام لويس هاميلتون خلال اللفة ما قبل النهائية من جائزة اليابان الكبرى.

في النهاية، ارتأى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التكلم مع كلا السائقين قبل المضيّ في المسألة، ولهذا السبب قررت "فيا" إقامة جلسة استماع قبيل انطلاق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

لكنّ المزيد من التعقيد أضيف إلى الموضوع عندما قام هاميلتون نفسه بنشر تغريدة على تويتر وصف فيها من قال بأن الفريق احتجّ على حركة فيرشتابن "بالغبيّ" – قبل أن يقوم بحذف التغريدة لاحقاً، ومن ثمّ قررت مرسيدس التخلّي عن المسألة برمّتها.

وفي تعليق له على ما حدث، أوضح وولف أنّ الأمر برمته حصل لأنه والرئيس التنفيذي نيكي لاودا لم يكونا على تواصل مع ممثّلي الفريق في سوزوكا نظراً لتأخير موعد إقلاع طائرتهما.

"كان مجرد سوء في التواصل" قال وولف شارحاً، وأكمل: "عندما تركنا الحلبة، قلتُ أنّ حركة فيرشتابن كانت قاسية لكنها على الأرجح تمثّل ما نريد أن نراه في الفورمولا واحد. أعتقد أنّ على السائقين حلّ مثل تلك الأمور بين بعضهم على الحلبة. ونحن قررنا ألا نتدخل".

وأضاف: "حصلت مصادفة مؤسفة إذ أقلعت الطائرة وكان أمام الفريق دقيقة ليتخذ القرار حيال الاحتجاج من عدمه. وهذا ما قرروه".

وتابع: "عندما تمكنا من التواصل مجدداً بعد ثلاثين دقيقة من الإقلاع، قررنا سحب الاحتجاج".

احتجاج هاميلتون

جاءت تغريدة هاميلتون على موقع تويتر مع نهاية أسبوع عانى فيه من مشاكل مع وسائل الإعلام نظراً لما اعتقد أنه "تغطية غير محترمة" لسلوكه خلال المؤتمر الصحفيّ.

حيث أوضح وولف أنه تكلم مع هاميلتون بشكل هادئ حول المسألة قبيل انطلاق مجريات سباق أوستن، حيث أشار إلى أنّ سلوك البريطانيّ كان ناتجاً على الأغلب من الضغط الهائل الذي يتعرّض له في معركة اللقب.

حيث قال: "أعتقد أننا نتفهم بشكل عامّ كمية الضغط التي يتعرّض لها السائقون".

وأكمل: "إنّ الفوز أو الخسارة ستتحدد بشكل كامل خلال السباقات الأخيرة من الموسم. وأعتقد أنه من بعد ماليزيا كان يتصدر بفارق 25 نقطة، ومن ثمّ انفجر محركه".

وأضاف: "لقد كان ذلك وضعاً غاية في الصعوبة بالنسبة له. مهما كان مظهر الشخص الخارجي يوحي بالهدوء لكنّ المشاعر المحتدمة تأكله من الداخل – وهذا ما قد يكون السبب وراء أسبوعه الصعب في سوزوكا".

وتابع: "إنه يعلم تماماً العمل الذي يجب إكماله داخل السيارة وخارجها، وكلّ ما كان يحتاجه هو بعض التوجيه ليس أكثر، وهذا ما حصل".

واختتم: "لقد خضنا عدة مناقشات، لكنها كانت تدور حول ما يمكن تحسينه من أمور بشكل عامّ. ولم تكن بمثابة الأوامر من رئيس إلى مرؤوس".

المشاركات
التعليقات

ريكاردو: ريد بُل بنفس سرعة مرسيدس إن لم تكن أسرع

تحليل: القصة وراء الصورة التي أثارت فضول الكثيرين في الفورمولا واحد

أحدث الأخبار

خمسة أشياء تعلّمناها من مؤتمر فاسور الصحفي الأوّل على رأس فيراري

خمسة أشياء تعلّمناها من مؤتمر فاسور الصحفي الأوّل على رأس فيراري

فورمولا 1

خمسة أشياء تعلّمناها من مؤتمر فاسور الصحفي الأوّل على رأس فيراري خمسة أشياء تعلّمناها من مؤتمر فاسور الصحفي الأوّل على رأس فيراري

سباق الأبطال: النرويج تُحقّق الفوز الثاني على التوالي بكأس الأمم

سباق الأبطال: النرويج تُحقّق الفوز الثاني على التوالي بكأس الأمم

Misc سلاسل متعددة

سباق الأبطال: النرويج تُحقّق الفوز الثاني على التوالي بكأس الأمم سباق الأبطال: النرويج تُحقّق الفوز الثاني على التوالي بكأس الأمم

فورمولا إي: فيرلاين يتفوق على دينيس ليحقق فوزه الثاني في الدرعية

فورمولا إي: فيرلاين يتفوق على دينيس ليحقق فوزه الثاني في الدرعية

فورمولا إي

فورمولا إي: فيرلاين يتفوق على دينيس ليحقق فوزه الثاني في الدرعية فورمولا إي: فيرلاين يتفوق على دينيس ليحقق فوزه الثاني في الدرعية

فورمولا إي: هيوز يتفوق على إيفانز لينطلق أولاً للمرة الأولى له في الدرعية

فورمولا إي: هيوز يتفوق على إيفانز لينطلق أولاً للمرة الأولى له في الدرعية

فورمولا إي

فورمولا إي: هيوز يتفوق على إيفانز لينطلق أولاً للمرة الأولى له في الدرعية فورمولا إي: هيوز يتفوق على إيفانز لينطلق أولاً للمرة الأولى له في الدرعية