اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

وولف يُشكّك في استراتيجيّة إطارات فيراري في النمسا

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ شارل لوكلير صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة النمسا الكبرى وفريقه فيراري جازفا باستراتيجيّة الإطارات لسباق الأحد.

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

أندرو هون / صور لات

تصدّر لوكلير التجارب الحرّة الأخيرة وواصل أداءه في التصفيات، لكنّه استخدم إطارات "سوفت" في القسم الثاني بالمقارنة مع اختيار مرسيدس وريد بُل لإطارات "ميديوم".

ذلك يعني أنّ لوكلير سيبدأ سباقه على التركيبة الأسرع لكن الأقلّ عمرًا، بينما سيكون ماكس فيرشتابن، وفالتيري بوتاس ولويس هاميلتون قادرين نظريًا على البقاء لفترة أطول على الحلبة خلال الفترة الأولى.

وقال وولف: "أعتقد بأنّ انطلاق شارل على إطارات سوفت يُمثّل استراتيجيّة مُجازفة. ذلك يعني أنّها استراتيجيّة توقّفين في حالت سارت الأمور على نحوٍ سيّئ، أو أنّك ستفقد الأداء كثيرًا قرب نهاية فترتك الأولى".

وأضاف: "بينما تتواجد ريد بُل أم مرسيدس على إطارات ميديوم وهي في موقعٍ أفضل من ناحية الاستراتيجيّات المتاحة لنا. لذا أفضّل إطارات ميديوم على حساب سوفت".

كما شاطر بوتاس وهاميلتون رأي مديرهما وولف، حيث يأملان تفادي استخدام إطارات سوفت التي لم تدم لفترة طويلة خلال تجارب الجمعة، ما سيسمح لهما بالتغلّب على أفضليّة لوكلير المبكّرة.

اقرأ أيضاً:

وقال هاميلتون مساء السبت أنّه اعتقد بأنّ فيراري دفعت نفسها نحو استراتيجيّة التوقّفين الأبطأ، بينما يعتقد بوتاس بأنّ مرسيدس "ستنطلق على الإطار المناسب بالتأكيد".

وقال بوتاس: "قد يكون هناك ضعفٌ بسيط في بداية السباق، لكن أعتقد بأنّ التواجد على إطارات ميديوم يفتح الباب أمام المزيد من الفرص أمامنا. سنحصل على فرصة البقاء لفترة أطول أو التوقّف أبكر إن أردنا ذلك".

وسينطلق فيرشتابن سائق ريد بُل من المركز الثاني وهو موقع الانطلاق الأفضل له هذا الموسم.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل لقناة "سكاي سبورتس اف1": "لن تتمتّع إطارات سوفت بعمر طويل وذلك يضع الكثير من الجهد عليها".

وأضاف: "تولّد فيراري أزمنتها بشكلٍ مختلف، هي أبطأ في المنعطفات وأسرع على الخطوط المستقيمة، لذا ربّما تشعر بالثقة بأنّ بوسعها إنجاح هذه الاستراتيجيّة، كونها لا تدفع الكثير من الحرارة في الإطارات عند المنعطفات".

وقال لوكلير أنّ قرار فيراري جاء ببساطة نتيجة تحليلاتها لمحاكاة المسافات الطويلة في التجارب الحرّة الثانية.

وقال بخصوص ذلك: "بدت إطارات سوفت جيّدة لذا كنّا سعيدين باستراتيجيّتنا. إنّها مختلفة بالتأكيد عن استراتيجيّة ريد بُل ومرسيدس، لكنّ السباق فقط سيُعلمنا من هو على صواب، لكنّني سعيدٌ بالاستراتيجيّة".

لويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: مرسيدس "استهانت" بوتيرة فيراري في النمسا
المقال التالي ميك شوماخر سيقود سيارة والده مايكل "اف 2004" في ألمانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط