اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: مكالمتي الهاتفية مع يوس فيرشتابن كانت "بدافع التعاطف"

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه غير نادمٍ على المكالمة الهاتفيّة التي جمعته مع يوس فيرشتابن حول ابنه ماكس والتي باتت الآن محطّ حديث الجميع، إذ أصرّ على أنّها كانت ببساطة محادثة مع صديقٍ للعائلة و "زميلٍ متحمّس".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

الصورة من قبل: محتوى ريد بُل

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ووالده جوس فيرشتابن
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ووالده
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

قال وولف أنّه أعطى يوس فيرشتابن نصيحةً تُساعد ابنه فيما يخصّ تحديدًا صورته في الإعلام، وأضاف أنّ يوس ينبغي عليه حضور مزيدٍ من السباقات.

في المقابل نفى وولف ما أُشيع عن قوله ليوس بأنّ السائق الهولندي اليافع لا ينبغي أن يتدخّل في معركة اللقب - وذلك بعد أن احتكّ فيرشتابن بنيكو روزبرغ في المكسيك – وذكر ما يُمكن أن تُمثّله حادثةٌ قد يتسبّب بها ماكس في المعركة الحاسمة على اللقب لصورة الهولندي ضمن وسائل الإعلام.

مع ذلك، أثارت تلك المحادثة سخط مُدراء ريد بُل كريستيان هورنر وهيلموت ماركو، إذ نظرا إلى الأمر على أنّه تدخّلٌ في شؤون فريقهما.

عند سؤاله إن كان قد تمنّى لو لم يُجرِ تلك المكالمة، قال وولف: "لستُ نادمًا على الإطلاق، أبدًا".

وأضاف: "أعرف عائلة فيرشتابن منذ فترة وأحبهم. أقوم بالاتّصال بمن أرغب في الاتّصال به. إذ أنّ تلك المسألة تمّ تهويلها بشكلٍ كبير، ولا أعلم بواسطة من ... حسنًا، أعلم!".

وأردف: "لا يعنيني كمّ اللغط الذي أحاط بذلك الأمر. لقد حظيت بمحادثةٍ رائعة مع يوس كمثيلاتها في الماضي حول العديد من الأمور: حول القيادة، السائقين اليُفعان، حول ابنته، الكارتينغ، حول كلّ شيء. لقد استضفتهم في منزلي وتناولنا العشاء. لذا ما كلّ هذا الهراء؟".

تفاصيل المحادثة

فيما يتعلّق بمحتوى المحادثة، قال وولف شارحًا: "سأخبرك بما قلت. أعتقد بأنّ ماكس سائقٌ رائعٌ لديه مهارات غير عادية. يحظى بشخصيّة ممتعة، فضلًا عن كونه عفويًا وذكيًا".

وتابع: "أنا على الأرجح، خارج فريق ريد بُل، مشجّع كبير بالفعل. إذ أنّ سائقًا مثل ماكس هو ما تحتاجه الفورمولا واحد".

وأكمل: "العديد من الأمور الإيجابيّة التي يتمّ صنعها حول الفورمولا واحد تدور حول عناوين الأخبار، وماكس يُساهم في ذلك. وآخر أمرٍ أرغب فيه، وآخر شيءٍ سيقوم هو بفعله على أيّة حال، هو تغيير مقاربته وأسلوبه. إذ أنّها أمرٌ هامٌّ بالنسبة لسباقات الفئة الأولى. لم أقُل أن يُفسح الطريق أو أن ينافس بأيّة طريقةٍ مختلفة".

على الجانب الآخر، يرى وولف بأنّ تواجد يوس فيرشتابن في السباقات سيكون أمرًا جيّدًا بالنسبة للسائق الهولندي اليافع، حيث قال: "ما ناقشته مع يوس تمحور حول أمرين. الأوّل، هو أنّني شعرت، وهو أمرٌ مؤسفٌ بالنسبة لماكس، أنّ هناك توجّهًا سلبيًا يتكوّن حول أسلوب قيادته في بعض وسائل الإعلام، والذي قلت بأنّه أمرٌ غير مبررٍ من وجهة نظري، كما شعرت بأنّ ذلك الأمر بحاجةٍ إلى أنّ يتمّ التصدّي له بطريقةٍ ما".

واستطرد: "إذ أنّني قمت بذلك بدافع التعاطف تجاه ماكس ويوس، وليس لشيءٍ آخر، حيث شعرت بأنّ تواجده في السباقات سيُمثّل عاملًا هامًا بالنسبة لماكس. لقد كان ذلك نظام عائلة فيرشتابن لـ 20 عامًا، منذ سباقات غو-كارتنغ".

واستدرك: "لهذا السبب تواجُد يوس كان هامًا بالنسبة لماكس على ما أعتقد. إذ كان ذلك رأيي الشخصيّ وليس كفردٍ من فريق مرسيدس، لكنّ ذلك كان جزءًا من محادثةٍ شخصيّة كنت لأخوضها معه بانتظام، وهذا كان الأمر الأوّل الذي تمحور حوله حديثنا. إذ سلّم يوس بصحته".

وأضاف: "أمّا الأمر الآخر فكان أنّ هناك ثلاثة سباقاتٍ حتّى نهاية الموسم، وفي حال حصلت حادثة مع لويس هاميلتون أو نيكو روزبرغ، فسيكون ذلك سببًا يُساعد على توسّع التّوجه السلبيّ في الإعلام، وأعتقد أنّه يُمكننا تجنّب ذلك".

وتابع: "إذ ينبغي وضع ذلك في الاعتبار من أجل ماكس فقط، فالأمر ليس بنفس الأهميّة بالنسبة للإثنين الآخرين. نحن محظوظون كوننا في وضعٍ أيًا كان من سيفوز، سيكون سائق مرسيدس. لذا كان الأمر بدافع التعاطف تجاه ماكس".

وأضاف: "لم يكن ذلك بمثابة النصيحة لماكس، لقد كان فقط نقاشًا بين اثنين متحمّسين للسباقات، نقاشًا خاصًّا تمّ تسريبه للعلن".

حين سُئِل إذا كان قد ناقش الأمر مع هورنر أو ماركو، قال وولف في ختام حديثه: "تحدّثت مع هيلموت هذا الصباح. هكذا هي الرياضة، إذ أنّ المنافسة بين الفِرق والأشخاص لن تتغيّر، لطالما كان ذلك جزءًا منها، وليس مهمًا كذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو: الإحجام عن منافسة ثنائي مرسيدس بمثابة "التلاعب بالبطولة" لصالح أحد سائقَيها
المقال التالي هاميلتون يفكّ شيفرة سباقٍ مُنهكٍ في البرازيل ويُؤجّل حسم اللّقب إلى أبوظبي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط