اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: مرسيدس بحاجة إلى التخلّص من الأخطاء مع اقتراب المُنافسين

يخشى مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ عدد المُنافسين القادرين على تهديد عرش مرسيدس في سباقات الفورمولا واحد بدأ بالتزايد، إذ عبّر عن خيبة أمله إزاء الفرص الضائعة من بين يدي الصانع الألماني في الجولات الأخيرة.

سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس بعد الحادث

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
بادي لوي، المدير التنفيذي (تقني) بفريق مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس بعد الحادث
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

على الرُغم من نجاح مرسيدس في وضع حادثة سباق إسبانيا وراء ظهرها وذلك من خلال الفوز بالسباقات الثلاثة الأخيرة، إلّا أنّ وولف لا يشعر بالرضا عن النقاط التي سجّلتها مرسيدس على مُستوى بطولة الصانعين.

على وجه الخصوص، يرى وولف بأنّ فريقه لم يُحقّق الاستفادة القصوى من الفرص التي كانت مُتاحة أمامه في باكو، إذ واجه سائقه لويس هاميلتون مُشكلة في إعدادات المُحرك منعته من المُنافسة على منصة التتويج.

كما تعرّض البريطاني كذلك إلى حادثٍ خلال التجارب التأهيليّة أدّى إلى انطلاقه من المركز العاشر في السباق.

وقال وولف "لم نتمكّن من الاستفادة من قدراتنا في باكو. تستطيع العثور في بعض الحلبات على النمط المثالي منذ انطلاقة الأسبوع، إذ ناسب المسار خصائص سيارتنا على مُستوى الطاقة والكفاءة الانسيابيّة. لذلك، غادرنا السباق مع خيبة أمل قليلة. ولكن عمومًا، كان هُناك الكثير من الإيجابيات".

وأضاف "من الواضح بأنّ حزمتنا تنافسيّة كما كان عليه الوضع إذ رأينا بأنّ كلا السائقَين يدفعان نحو الحدود القصوى، وأحيانًا إلى أبعد من ذلك. وهذا ما نُريد رؤيته منهما".

وأكمل "سيكون من السهل أن نرفع رجلنا عن الدواسة بعد نجاحنا في الآونة الأخيرة. ولكن السائقَين يدفعان أنفسهما نحو الأمام، وهذا ينعكس بدوره على الفريق".

وتابع قائلاً "نحن نعلم بأنّ هذا الأمر سيُؤدي في بعض الأحيان إلى مواجهتنا نهاية أسبوعٍ صعبة، ولكنه أمرٌ جيدٌ بالنسبة لنا وللرياضة على حدّ سواء. إنّ أولويتنا هي القضاء على الأخطاء الصغيرة التي كلّفتنا نقاطًا من هنا وهناك".

كما يعتقد وولف بأنّ فريقه بحاجة إلى الضغط بالنظر إلى تقدّم الفرق الأخرى لا سيما ويليامز وفورس إنديا، إذ يرى بأنهما قد يُشكّلان تهديدًا حقيقيًّا على الصانع الألماني نهاية الأسبوع الجاري في سباق جائزة النمسا الكُبرى.

وقال "نحنُ بحاجة إلى عمل كُلّ سلاحٍ في حوزتنا بأقصى طاقته من أجل مُحاربة المُنافسين في المقدمة والذين بدؤوا يزدادون عددًا".

واختتم "أظهر فريق فورس إنديا أداء تنافسيًّا مُؤخرًا، كما أنّ فريق ويليامز دائمًا ما كان سريعًا في سبيلبرغ، وبطبيعة الحال، هُناك التهديد المُستمر من قبل فريقي فيراري وريد بُل – خاصةً وأنّ الأخير سيُسابق على أرضه".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إكليستون يسعى لتغيير بنية نظام الجوائز المالية في الفورمولا واحد
المقال التالي ألونسو يتوقع أداء أفضل لفريق مكلارين في النمسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط