اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: مخاوف ريد بُل من خسارة فيرشتابن لن تغيّر مقاربتنا حيال تشكيلة السائقين

أصرّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف على أنّ مخاوف ريد بُل من خسارة ماكس فيرشتابن العام القادم لن تغيّر من مقاربة العلامة الألمانية في اختيار تشكيلة سائقيها لموسم 2020.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

زاك موجر/ صور لات

صرّح هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل على هامش جائزة النمسا الكبرى بقلقه حيال مغادرة فيرشتابن صفوف العلامة النمساوية بسبب المزاعم بعدم بلوغ الفريق بعد بأهدافه على صعيد الأداء والتي تُعدّ ضرورية لضمان بقاء الهولندي في العام القادم.

وعلى الرُغم من عدم الإفصاح عن أيّة تفاصيل بشأن بند الأداء في عقد فيرشتابن، إلّا أنّ العديد من التكهّنات أفادت بأنّه يتطلّب إمّا فوز ريد بُل بأحد السباقات قبل العطلة الصيفية، أو أن تتواجد في المركز الثاني ضمن ترتيب بطولة الصانعين قبل تلك المرحلة من الموسم.

اقرأ أيضاً:

لكن وفي حين أنّ إمكانية أن يكون فيرشتابن متاحًا في سوق السائقين ستجذب على الأرجح اهتمام مرسيدس، والتي لم تقرّر بعد من سيزامل لويس هاميلتون العام القادم، لكنّ وولف قال أنّه لن يغيّر خطط فريقه بسبب الوضع الحالي لريد بُل.

إذ كان النمساوي واضحًا للغاية - بالرُغم من إشارات ريد بُل لتواصل مستمر من قِبَل مرسيدس مع فيرشتابن - في أنّه لم يتحدّث مع السائق الهولندي الشاب.

"لا أعلم أيّ شيء عن ذلك" قال وولف عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان يرى وضع فيرشتابن كفرصة لفريقه مرسيدس.

وأضاف: "أنا لم أتحدّث مع ماكس، لأكون واضحًا هنا، إذ أودّ السير على ذات المقاربة التي اتّبعناها دومًا في الماضي".

وتابع: "حيث نقوم أولًا بتقييم تشكيلتنا الحالية من السائقين ومناقشتهم حول رؤيتهم للوضع قبل أن ندخل في مفاوضات حقيقية مع أيّ سائق آخر. وهذا قائم لأيّ سائق خارج الفريق بوسعه على الأرجح جلب أمر ما مختلف إلى مرسيدس".

وأكمل: "لكنّنا في المقابل لدينا سائقون ناشئون يستحقّون التواجد في الفورمولا واحد، ومنهم إستيبان (أوكون) الذي خسر مقعده في البطولة العام الماضي، إذ أنّ وضع قطع الأحجية في أماكنها الصحيحة هو أمر أودّ القيام به خلال الأشهر القليلة المُقبلة".

لا مشكلة لدى هاميلتون

بالمقابل، وبينما طفت إلى السطح مسألة بند مغادرة فيرشتابن لصفوف ريد بُل في وقت مبكّر من هذا العام، لكنّ الهولندي أوضح مرارًا أنّه ملتزم بالاستمرار وتحريك الأمور إلى الأمام مع العلامة النمساوية.

وحين سُئِل عن شائعات مرسيدس في النمسا، قال فيرشتابن: "أعتقد بأنّ هنالك أشخاص يعرفون عن ذلك أكثر منّي".

من جهته، قال هاميلتون أنّه لم يسمع أيّ أمر متعلّق بانتقال فيرشتابن إلى مرسيدس، لكنّه أكد أنه لا يواجه مشكلة في التواجد مع الهولندي في ذات الفريق.

"الناس دومًا تختلق أمورًا غير حقيقية" قال بطل العالم شارحًا هو جالس بجوار الهولندي، مُضيفًا: "تلك أوّل مرّة أسمع بالأمر. أعتقد بأنّ الفريق سعيد للغاية بفالتيري وبي".

وأردف: "أعلم أنّ ماكس مهتم بالفرص بكلّ تأكيد. لا أعلم، ربما لو وجدت الفرصة، فسيكون رائعًا. ليس لديّ مانع في القيادة معك ضمن ذات الفريق. سأقود في مواجهة أيّ أحد".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بينوتو: فيراري لن تستأنف نتيجة القرار "الخاطئ" حيال فيرشتابن
المقال التالي ساينز يعتذر عن تصرفه "غير المهذّب" قبيل جولة النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط