اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف لم يكن بوسعه الاحتفال بشكل كامل بفوز المجر بسبب يوم بوتاس المُحبط

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه لم يكن قادرًا على الاحتفال بشكل كامل بفوز سائقه لويس هاميلتون بجائزة المجر الكبرى بسبب السباق "السيئ" الذي خاضه سائقه الآخر فالتيري بوتاس بعد توقّف الصيانة الاضطراري لتغيير أنف السيارة على حلبة هنغارورينغ.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

عانى بوتاس من أضرار على الجناح الأمامي لسيارته مرسيدس إثر احتكاكه مع شارل لوكلير في اللفّة الافتتاحية من السباق، إذ أنّ التوقّف الاضطراري المبكّر أرجعه إلى المركز الأخير ليعاني بعد ذلك في شقّ طريقه خلال الترتيب، إذ أكمل السباق ثامنًا في نهاية المطاف.

وتأتي تلك النتيجة بعد أسبوع من انسحاب الفنلندي من سباق ألمانيا الممطر، وقبل اتّخاذ وولف ومرسيدس لقرارهما النهائي بشأن المفاضلة بين بوتاس وإستيبان أوكون للقيادة بجوار هاميلتون في 2020.

اقرأ أيضاً:

"لهذا لم ترونني أقفز من الفرح بعد الفوز كون الأمر محزن للغاية بالنسبة له" قال وولف عن إحباط بوتاس عقب السباق.

وأضاف: "لقد كان سعيدًا للغاية بعد نتيجته في التصفيات، إذ كان أداؤه عبقريًا وكانت يتمتع بالمساحة الذهنية المناسبة قبل السباق. لكنّ ما تعرّض له من أمور مؤسفة في تسطّح إطاراته، احتكاكه بلويس ومن ثم بلوكلير أطاحت بكلّ العمل الذي قام به، وهذا مُحزن للغاية بالنسبة له وأنا أشعر بالأسف له".

وبالحديث عن تأثير ذلك على اختيار الفريق للسائق الذي سيجاور هاميلتون الموسم القادم، قال وولف: "لن ندع سباقًا واحدًا يؤثّر على قرارنا، إذ يتمحور الأمر أكثر حول تجميع كافة البيانات والنظر فيها ومن ثم اتّخاذ القرار".

وتابع: "سيكون الأمر بين الاستقرار، الشخصية الجيّدة والسائق الرائع في مواجهة منح الشباب الفرصة للتواجد خلف مقود السيارة بكلّ ما تحمله من إيجابيات ومخاطر. سنبدأ تلك العملية من الغد، ولن يكون الأمر سهلًا".

وأقرّ وولف بأنّ ضمان أن يحصل بوتاس على مقعد بشكل سهل في مكان آخر إذا ما استغنى الفريق عن خدماته أمر يحظى بجانب رئيسي في المناقشات.

اقرأ أيضاً:

فقال: "يلعب ذلك بكلّ تأكيد دورًا في النقاشات كوننا نحمل مسؤولية تجاه سائقينا، الناشئين منهم وأولئك الذين يتواجدون على متن السيارة، إذ أنّنا لن نقوم بما يصعّب الأمور أكثر عليهم".

واختتم: "لذا فإنّ أيّ قرار سنتّخذه سنراعي فيه اختيار السائق بالقيادة في مكان آخر، وإذا كان من أجل إستيبان فسنراعي أن يواصل تحقيق التقدّم وأن يعود يومًا ما إلى مرسيدس، ولو كان من أجل بوتاس، فأن يحصل على هبوط ليّن إن صح التعبير مع فريق آخر، كونه يستحقّ ذلك، حيث حظي بسرعة رائعة في السباق".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس يفكر بخطة بديلة في حال تخلت مرسيدس عنه
المقال التالي فيتيل: فيراري "بعيدة جداً" عن طموح الهيمنة على السباقات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط