اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف سيكون "مسرورًا" برؤية فيرلاين يعود إلى الفورمولا واحد

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه سيكون "متفاجئًا" لرؤية باسكال فيرلاين المغادر لبرنامج مرسيدس للسائقين الناشئين يعود إلى الفورمولا واحد في المستقبل.

باسكال فيرلاين، مرسيدس

الصورة من قبل: ألكسندر ترينتز

شارك فيرلاين في موسمين في الفورمولا واحد مع فريقَي مانور وساوبر بدعمٍ من مرسيدس، لكنّه لم يجد مجالًا له في الفريق المصنعي أكثر من لعب دور السائق الاحتياطي في 2018 واتّجه للمشاركة في بطولة "دي تي ام".

وبالنظر إلى انسحاب مرسيدس من البطولة الألمانيّة نهاية هذا الموسم، إلى جانب مواجهتها لمعضلة واضحة لإيجاد مقاعد لسائقيها الناشئين إستيبان أوكون وجورج راسل، لتُقرّر نتيجة فكّ ارتباطها بفيرلاين لموسم 2019.

وقال وولف: "يستحق باسكال بالتأكيد فرصة في الفورمولا واحد".

وأضاف: "ساعدت مرسيدس باسكال منذ الأيّام الأولى. قابلته عندما كان لا يزال في الـ 16 في نوريسرينغ. حظينا برحلة رائعة معًا في الفورمولا 4 الألمانيّة، والفورمولا 3 ودي تي ام، واستثمرنا الكثير من الوقت والمال".

وسجّل فيرلاين النقاط في مناسبة وحيدة مع فريق مانور في 2016 قبل أن ينتقل إلى ساوبر في العام التالي، لكن نتيجة بعض الشكوك حيال حالته الصحيّة في بداية الموسم الماضي فقد اضطرّ للتخلّف عن المشاركة في أوّل جولتين على إثر تعرّضه لإصابة في رقبته في سباق الأبطال.

وتمكّن الألماني من تحقيق النقاط مرّتين، قبل أن تدخل ساوبر في علاقة تقنيّة مقرّبة مع فيراري وألفا روميو لم تكن متماشية مع وضع فيرلاين كسائق لمرسيدس.

وتُعدّ السياسات بين المصنّعين من بين الأسباب الرئيسيّة التي صعّبت مهمّة مرسيدس لإيجاد مقعدٍ لأوكون للموسم المقبل. وزعم وولف بأنّ فرص فيرلاين في إيجاد مقعد ضمن سوق السائقين المحتدم ستتعزّز في حال لم يعد مرتبطًا بأحد المصنّعين.

وقال النمساوي: "أعتقد أنّنا بصدد مشاهدة المزيد من المواهب على باب الفورمولا واحد اليوم، أو بصدد دخول الفورمولا واحد أكثر من أيّ وقتٍ مضى. قد يُغادر الكثير من السائقين ذوي الخبرة في غضون عامين، وستتمكّن المواهب الشابة من بلوغ الفورمولا واحد".

وأضاف: "من الواضح أنّنا شعرنا نحن وباسكال أنّ هذه هي الخطوة الأفضل له. برأيي فهو لا يزال من بين الأفضل وبدا بأنّنا قد نتسبّب في إعاقة مستقبله ولم يكن ذلك ما نريده".

واختتم حديثه بالقول: "كما أنّه شعر بأنّه يحتاج للقيام بالمهمّة بنفسه، يُحاول بنفسه. سأكون مسرورًا وسعيدًا إن تمكّن لوحده من شقّ طريقه مجدّدًا إلى الفورمولا واحد".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روزبرغ: برنامج الفورمولا واحد للناشئين سلاح ذو حدّين
المقال التالي ريكاردو: هذا "أغرب" موسمٍ لي في عالم السباقات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط