اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

وولف: روزبرغ "بشرٌ" داخل السيارة

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ الانطلاقة السيئة لسائقه نيكو روزبرغ جعلت الأمور أكثر تعقيداً له خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

نيكو روزبرغ وتوتو وولف

نيكو روزبرغ وتوتو وولف

دايملر أيه جي

لويس هاميلتون، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
صاحب قطب الإنطلاق الأول نيكو روزبرغ، مرسيدس، المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس

فشل فريق مرسيدس في تحقيق الثنائية أو حتّى منصة تتويج مزدوجة على أرضه وأمام جماهيره.

وعلى غير العادة، لم تواجه سيارة روزبرغ أيّة مشاكل تقنية لتبرير إكماله السباق في المركز الرابع، لكن كان ذلك نتيجة الانطلاقة السيئة وعقوبة الخمس ثوان لدفعه سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن خارج المسار أثناء تجاوزه له.

وافتقر روزبرغ للسرعة اللازمة خلال النصف الثاني من السباق ولم يكن قادراً على مجاراة أو منافسة زميله ومتصدّر الترتيب العام لويس هاميلتون، الذي حقّق الفوز للسهام الفضية.

"في البداية حقّقنا الفوز وذلك هو الأهمّ" قال وولف، مضيفاً: "لقد حققنا الفوز في جميع سباقات الموسم ما عدا السباق الوحيد الذي اصطدما فيه ببعضهما البعض. عانى روزبرغ من انزلاق عجلاته عند الانطلاقة ولم يكن سريعاً بما فيه الكفاية بعد ذلك. التوقفات زادت الأمر تعقيداً، حيث أنّها لم تكن الأفضل على الاطلاق. وأردنا أن نخرج بأخفّ الأضرار".

وتحتّم على روزبرغ تنفيذ عقوبة الخمس ثوان خلال التوقف الأخير. لكنها دامت أكثر من ذلك، الأمر الذي قضى على أماله في منافسة ثنائي ريد بُل.

وقال وولف بخصوص ذلك: "إنّها ليست مسؤولية شخص واحد، لم نبدأ باحتساب زمن العقوبة بمجرد توقفه الأمر الذي جعله يخسر بضعة ثوان إضافية".

نتيجةً لذلك، توقف روزبرغ لثمان ثوانٍ كاملة قبل أن يتمكن الميكانيكيون من العمل على سيارته، إضافةً إلى أنّ تغيير إطاراته كان في حدود الأربع ثوان.

وأكمل وولف: "هكذا هي سباقات السيارات. حظينا بسباق ممتاز في المجر بالرغم من أنّنا كنا نخشى فريق ريد بُل، لكن هنا، عندما اعتقدنا أنّنا في وضعٍ أفضل فشلنا في تحقيق ذلك. سيارة هاميلتون كانت في أفضل مستوياتها في حين افتقرت سيارة روزبرغ للسرعة الكافية، لكن هذا الفارق بينهما سيتقلّص".

كما كشف وولف بأنّ روزبرغ لم يكن في أفضل حالاته في سباق الأحد، على الرغم من أنّه حقّق قطب الانطلاق الأوّل بالأمس عن جدارة. مؤكداً أنّ الألماني لن يحظى بأيّ فرصة للتغلب على هاميلتون إلاّ إذا عاد للمستوى الذي بدأ به الموسم.

وقال في هذا الصدد: "لم تسر الأمور دائماً على هذا النحو بالنسبة له. إنّه بشر، لقد حظي بانطلاقة سيئة بالإضافة لعقوبة الخمس ثوان لتجاوزه فيرشتابن، لم يكن أمراً مثالياً لكنه طبيعي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل: فيراري تعلم ما عليها القيام به لقلب الأمور لصالحها
المقال التالي ألونسو مُنزعج من انتقائيّة بث الرسائل مع فريقه خلال السباقات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط