اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: ثنائي مرسيدس يعلمان أنّ عليهما التحلّي "بالأخلاق الرياضية"

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه واثق من الأخلاق الرياضية للسائقين في خضمّ معركتهما على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد هذا الموسم – كما أصرّ على أنّ الفريق لن ينحاز لصالح أحد منهما في تلك المعركة.

نيكو روزبرغ، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
المركز الثاني نيكو روزبرغ، مرسيدس
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدسل
نيكو روزبرغ، مرسيدس

حين سُئِل إذا كان هاميلتون سيُحاول إبطاء روزبرغ وجعله عرضة للتجاوز بعد سلسلة التوقفات، دحض وولف بسرعة هذه الفكرة نافياً حدوثها، إذ أقرّ بأنّ السائقين يعرفان كيفيّة التصرف بطريقةٍ صحيحة

"لا يمكننا في الحقيقة التدخل في تلك المعركة خلال السباق الأخير" قال وولف، وأكمل: "لقد أفسحنا لهما المجال للمنافسة حتى الآن، كلاهما يمتلك الأخلاق الرياضية. لكن، هناك الكثير على المحكّ في الغد، إذ ستتحدّد هوية الفائز بلقب بطولة العالم. أعتقد أن كليهما قد فكّر بجميع الاحتمالات الممكنة. بالنسبة لنا، طالما أنّه سيتمّ احترام الأخلاق الرياضية فكل شيء يسير بشكل جيد، أعتقد أننا نحتاج لإفساح المجال أمامهما للمنافسة بحرية".

وأضاف: "لا نرغب بتغيير القوانين بالنسبة لسباق الغد، لأنه سيكون من الخاطئ أن نقوم بقلب الأمور التي التزمنا بها على مدار المواسم الماضية رأساً على عقب خلال السباق الأخير الذي يحدّد هوية البطل. كلا السائقين رياضيان رائعان، وهما يعلمان تماماً ما يعني ذلك، اجتياز الخط الأحمر قد يسبب الكثير من اللغط والجدَل. لذا، فإنني أثق أنّ كلّ شيء سيسير بشكل جيد في سباق الغد، لصالح الفريق وروح الفريق، وجميع الجهود التي تمّ بذلها حتى الآن، ولأجل الجمهور".

بالمقابل، اعترف وولف أنّ البقاء على الحياد لم تكن مهمة سهلة للفريق.

حيث قال: "إنه وضع صعب لنا جميعاً في الفريق. يمكنكم أن تقولوا أننا في وضع مثاليّ إذ مهما كانت هوية الفائز فسيكون سائق مرسيدس في النهاية. لكنّ الحقيقة أننا كنا على الحياد طوال المواسم الثلاثة الماضية".

وأكمل: "سيكون يوم الغد بالذات صعباً، كما كان هذا الأسبوع كذلك، أن نقدّم لهما الدعم الذي يحتاجانه وألا نتدخل كثيراً وألا نملي عليهما ما يفعلان، ولكن أن نترك لهما حرية المنافسة على الحلبة. أن نقدم لهما سيارة تمتلك السرعة اللازمة، وهذا ما طبقناه اليوم، سيارة قادرة على الفوز في الغد، مع استراتيجية تناسبهما. وتلك هي مسألة شائكة أخرى، خاصة مع استراتيجية ريد بُل وكذلك فيراري التي تبدو سريعة كذلك. الهدف الأساسي ألا نضطر للتدخل في تقرير هوية بطل العالم، وأن نترك لهما حرية المنافسة على الحلبة".

من جهة أخرى، اعترف وولف أنّ استراتيجية ريد بُل بالانطلاقة على إطارات "سوبر سوفت" بدلاً من "ألترا سوفت" قد دفعت الفريق للتفكير بجميع الاحتمالات.

إذ قال: "كنا نتوقع أن يزودوا سيارة واحدة بإطارات «سوبر سوفت» وليس الاثنتين. إنها استراتيجية مثيرة للاهتمام. إنها استراتيجية مختلفة، ليست الأسرع كما أنّ البيانات تظهر أنّ إطارات «ألترا سوفت» هي الأفضل للانطلاقة، لأنه لا يمكنك استعمال «سوبر سوفت» لفترة أطول – نتكلم هنا عن بضع لفات – لكنني أعتقد أنّ ريد بُل لم تكن تمتلك السرعة الكافية للفوز مع استعمال استراتيجية مماثلة، أعتقد أنّ تلك كانت طريقة تفكيرهم، وتلك الاستراتيجية البديلة ستمنحهم فرصة إضافية".

واختتم: "لهذا السبب، تشكّل تلك المسألة أمراً إضافياً نفكّر فيه، بالطريقة ذاتها فإن سرعة فيراري تشكّل لنا نوعاً من القلق. لكن، مرة أخرى، هدفنا الأساسيّ يتجلى بالمعركة على أرض الحلبة في اللحظة التي ينطلق فيها السباق، ستصبح المسألة بكاملها بين يدي السائقين".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق براون لا يستبعد عودة هاميلتون إلى صفوف مكلارين في المستقبل
المقال التالي فيتيل: إغلاق فيرشتابن لمكابحه كلّفني المركز الثالث

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط