اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وفاة جول بيانكي عن عمر يناهز 25 عامًا


قالت عائلة الفرنسي جول بيانكي في بيان اليوم السبت إن سائق فريق ماروسيا السابق توفي في المستشفى متأثرًا بجراحه بعد إصابته بسباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي بينما يبلغ عمره 25 عامًا.

وكان بيانكي يرقد في غيبوبة منذ وقوع الحادث في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وتوفي السائق الفرنسي في مستشفى في نيس بالقرب من مقر سكن والديه.

وقالت عائلة بيانكي في بيان "بحزن عميق تعلن عائلة بيانكي بأنّ جول وافته المنيّة اللّيلة الماضيّة في المركز الطبي الجامعي في نيس بفرنسا بعد الحادث الذي تعرّض له في الخامس من أكتوبر/تشرين الأوّل على حلبة سوزوكا خلال مُجريات سباق جائزة اليابان الكُبرى".

وأضافت العائلة "قاتل جول بقوة حتى النهاية كما اعتاد دائمًا لكن اليوم وصل صراعه إلى نهايته. نشعر بألم كبير لا يمكن وصفه. نّود أن نشكر الطاقم الطبي الذي اعتنى به في فرنسا واليابان. وعلاوةً على ذلك نُريد شكر زملاء وأصدقاء جول ومُشجعيه وجميع من أظهر محبته تجاهه خلال الأشهر الماضيّة ممّا منحنا قوّة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الأوقات الصعبة".

وختم البيان "نطالب أن تُحترم خصوصيتنا خلال هذه الأوقات العصيبة".

وأصبح بيانكي أول سائق يتوفى بسبب حادث في الفورمولا واحد منذ وفاة البرازيلي إيرتون سينا في حادث في حلبة ايمولا الايطالية في مايو أيار 1994.

وأشاد فريق بيانكي بالسائق الفرنسي الذي أصيب بجروح خطيرة في رأسه عندما تعرضت سيارة فريقه ماروسيا لحادث في أجواء سيئة وأمطار غزيرة.

وكتب فريق مانور على حسابه في تويتر "نحن نشعر بإحباط كبير لفقدان جول بعد هذا الصراع الصعب. إنه لمن حسن حظنا أنه كان سائقا بفريقنا."

وتعرض السائق الفرنسي لإصابات خطيرة في رأسه عندما اصطدمت سيارته بسيارة إنقاذ استدعيت بعد تعرض الألماني أدريان سوتيل سائق ساوبر لحادث في نفس المكان في اللفة السابقة.

وتوقف السباق بعد هذا الحادث ونقل السائق الذي فقد وعيه من السيارة المحطمة إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف لأن الظروف الجوية السيئة لم تكن تسمح باستخدام الطائرة الهليكوبتر.

وخضع بيانكي - الذي كان مرتبطا بصلات وثيقة مع فيراري واعتبر من السائقين أصحاب المستقبل الواعد في الرياضة - للعلاج في البداية في المركز الطبي في يوكايتشا قبل نقله إلى نيس.

وبعد الحادث وصل والد ووالدة بيانكي وشقيقه وشقيقته إلى اليابان وظلوا بجانبه وسط أمل بحدوث معجزة وشفاء السائق.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في تقرير في ديسمبر كانون الأول الماضي إن بيانكي لم يبطئ من سرعته بما يكفي لتجنب فقده السيطرة على سيارته في ظل رفع أعلام التحذير قبل تعرضه للحادث.

وأورد التقرير أن السيارة اصطدمت وهي على سرعة 126 كيلومتر في الساعة بسيارة الإنقاذ وأن الطاقم الطبي لم يرتكب أي خطأ في التعامل مع إصابة السائق الفرنسي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري وبوتاس: "لا دُخّان بدون نار"
المقال التالي مانور: أشياءٌ عظيمة كانت بانتظار جول بيانكي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط