اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا مُتفائلة من تحسيناتها قبل سباق إسبانيا


بعد البداية المتعثرة للشراكة البريطانية اليابانية مع إنطلاقة الموسم الجاري، يستعد فريق مكلارن-هوندا لخوض غمار جائزة إسبانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع متسلحًا بالتحسن الذي أظهره الشريك الياباني على وحدة طاقته خلال السباقات الأربعة الماضية من البطولة.

فبعد الوتيرة المخيبة التي ظهرت عليها سيارة الفريق خلال سباق ملبورن الإفتتاحي جرى العمل على قدم وساق خلال الأسابيع الموالية من أجل تحسين الموثوقية في المقام الأول ومن ثم العمل على الأداء، وسرعان ما آتت مجهودات طاقم الفريق أكلها حيث كان الإسباني فرناندو ألونسو على مقربة من تحقيق أولى نقاطهم خلال السباق الأخير على حلبة البحرين.

هذا التقدم الملحوظ جعل رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي يشيد بعمل الفريق مشيرًا إلى أن التحسن الذي طرأ على وحدة الطاقة مثّل حافزًا مهمًا للصانع الياباني.

وقال أراي لموقع «أف.إي» الفرنسي: "خطوة خطوة، أعتقد بأننا أحرزنا تقدمًا ملحوظًا خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم. بعض المحطات شهدت خطوات أكبر من الأخرى لكننا في المجمل تحسنّا بشكل كبير".

وأضاف: "لم يكن ما حصل في ملبورن متوقعًا. ومثلت تلك نقطة البداية وأحرزنا الآن قفزة كبيرة إلى الأمام وأعتقد أن الأمر يشبه قصة نجاح إلى حد ما".

وبالحديث عن المدة الزمنية التي يحتاجها الفريق لتجاوز كل العقبات التي تعترضه تابع أراي: "نحن بحاجة إلى فترة أطول من ثلاثة أسابيع (وهي الفترة الفاصلة بين سباقي البحرين وإسبانيا). بطبيعة الحال لدينا الكثير من الخطط من أجل إدخال جملة من التحسينات لكني آمل أن نكون أكثر تنافسية في برشلونة".




وفي السياق نفسه أشار أراي إلى أن الصانع الياباني لا يملك أي خطة في الوقت الحالي لاستخدام مفاتيح التطوير التسعة التي يحق له استخدامها خلال هذا الموسم رغم إشارة مدير فريق مكلارن إريك بولييه إلى أن هوندا تعمل على نسخة جديدة من وحدة الطاقة لسباق برشلونة.

وقال: "نحن حقيقة لا نملك أي خطة لاستخدام المفاتيح المتاحة. بطبيعة الحال سنقوم باستخدامها خلال الموسم، لكننا الآن لا نملك أي جدول زمني لذلك".

وأكمل مازحًا: "لقد أخبرت الصحفيين اليابانيين بأنه سيكون لدينا إسطوانتان إضافيتان في سباق برشلونة".

واختتم: "على كل حال نحن بحاجة إلى المزيد من الطاقة، ليس للسباق الإسباني فحسب ولكنها ستكون خطوة إضافية في مسيرتنا. ربما سنكون قادرين على استخدام المزيد من الطاقة خلال السباقات الثلاثة القادمة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيريللي تتوقّع فارق الثانيّة بين نوعيتي الإطارات لسباق إسبانيا 2015
المقال التالي الصداقة عادت بين ويبر وفيتيل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط