اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تكسب يومان إضافيان لتطوير مُحركها


كان من المُنتظر أن يُقدم الصانع الياباني هوندا على تجميد مُحركه لعام 2015 وتسليم ملفاته القانونيّة الى الإتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا)، نهاية الشهر الجاري، إلّا إنّه سيحصل على يومين إضافيين من أجل العمل على مُحركه.

فقد نقلت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ إيقاف تجميع المُحركات سيكون في 28 شباط/فبراير الجاري وهو يُصادف يوم السبت حيث لن يعمل مُفتشي الإتحاد الدولي للسيارات، وبالتالي فإنّ تسليم الملفات القانون سيتأخّر يومين حتّى يوم الإثنين في الثاني من مارس/آذار المُقبل وهو ما سيمنح هوندا وقتًا إضافيًّا.

وأشارت المجلة الى إنّ الإتحاد الدولي للسيارات قام بفحص أولي للمُحركات الثلاثة الأخرى في برشلونة إذ وجد بأنّ هوندا في نهاية المطاف ستحصل على مفتاحان أو ثلاثة أقلّ من العدد الذي كان مُتوقعًا في بداية الأمر.

القانون الحالي ينصّ على إستخدام هوندا لمُتوسط عدد المفاتيح غير المُستخدمة من قبل المُصنعين الثلاثة، بيد إنّ رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس لم يكن سعيدًا كثيرًا بهذا الخبر إذ حاول تغييره في سبيل منح هوندا المزيد من المفاتيح التطويريّة.

وطالب دينيس بمنح هوندا أعلى قيمة من المفاتيح التطويريّة غير المُستخدمة من قبل أحد المُصنعين.



فعلى سبيل المثال، وضمن القانون الحالي إذا بقيّ أمام مرسيدس 6 مفاتيح، وفيراري 5 مفاتيح ورينو 4 مفاتيح فإنّ هوندا ستحصل على 5 مفاتيح تطويريّة. ولكن دينيس يُريد من الإتحاد منح هوندا أكبر عدد من المفاتيح المُتبقيّة وهو 6 في هذه الحالة (كون مرسيدس تمتلك 6 غير مُستخدمة).

ولكن قال مُتحدث بإسم الإتحاد الدولي للسيارات للمجلة الألمانيّة "لقد قمنا بإتاحة الفرصة لهوندا من أجل تطوير مُحركها خلال الموسم ويجب أن تكون راضيّة عن ذلك".

وأضاف "لا يُوجد شيء في القوانين يُتيح لهوندا إستخدام الحدّ الأقصى من المفاتيح غير المُستخدمة".

تُجدر الإشارة الى إنّ العدد الفعلي من المفاتيح التطويريّة التي إستخدمت من قبل المُصنعين الثلاثة، والتي ستُتاح لهوندا على مدار موسم 2015، لن تُكشف الآن، بل ستقوم «الفيا» بإجراء الفحوصات الرسميّة مع بداية الجولة الأولى في أستراليا.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق مكلارن سيُركّز على الأداء في التجارب الشتوية الثالثة
المقال التالي غروجان يتصدّر اليوم الدرامي الأخير من التجارب الشتوية الثانيّة في برشلونة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط