اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تعمل على نسخة محدّثة من محركها لتحسين الطاقة

يعمل الصانع الياباني هوندا على تطوير نسخة محدثة من محركه من أجل تقديم المزيد من الطاقة لسيارة مكلارين، بعدما أظهرت التجارب الحرة ليوم الجمعة تقدّمًا في مجال الموثوقية مع انطلاق الموسم في أستراليا.

ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا

الصورة من قبل: صور لات

ياسوكي هاسيغاوا، مدير رياضة السيارات في هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا

اكتفى فرناندو ألونسو بالمركز الـ 12 خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة على حلبة ألبرت بارك، إذ أكمل الإسباني مع زميله ستوفيل فاندورن 84 لفة.

وكشف الصانع الياباني بأنّ العمل جارٍ لإدخال نسخة محدثة من محركه، إذ يأمل أن يتمكّن من تجهيزها قبل شهر يونيو/حزيران المقبل من أجل استخدامها خلال مجريات جائزة موناكو الكبرى عندما ستنتقل بعض الفرق إلى استخدام وحدة الطاقة الثانية من الأربع المتاحة خلال الموسم.

وأوضح رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا بأنّ المشكلة الحالية تتمثّل في ضعف محرك هوندا على الخطوط المستقيمة.

وقال هاسيغاوا "إنّ فارق القوة كبير. من أجل زيادة الطاقة، أنت بحاجة إلى تحسين كفاءة الاحتراق، إذ ومن أجل القيام بذلك يتعيّن عليك تغيير بعض الأنظمة في وحدة الطاقة الحالية".

وأكمل "لذلك نعمل على تطوير وحدة طاقة محسنة، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. أوّد أن أراها داخل السيارة في غضون شهرين من الآن".

خطوات لتحسين الموثوقيّة

بالرُغم من أنّ هوندا لم تُواجه من مشاكل كبيرة على صعيد الموثوقيّة خلال اليوم الافتتاحيّ من الموسم، إلّا أّنها لم تتمكّن بعد من إيجاد حلٍّ نهائي لمشاكل الاهتزازات التي لاحقتها خلال الأيام الأخيرة من التجارب الشتويّة.

وقال هاسيغاوا في هذا الشأن: "لم تُشكّل الاهتزازات مشكلة كبيرة اليوم. ولكننا نخسر القليل من الوقت، لذلك إذا تمكّنا من إصلاحها يمكننا حينها كسب المزيد من الأزمنة".

من جهته قال المدير التنفيذيّ لمكلارين زاك بروان أنّ فريقه حظي بدفعةٍ من التقدّم الذي أحرزته هوندا، لكنّه علم بأنّ الحصول على مزيدٍ من الطاقة أمرٌ في غاية الأهمية.

"حظينا بيومٍ جيّد" قال براون شارحًا، وأضاف: "الموثوقيّة كانت جيّدة، لكنّ السرعة لم تكُن بنفس القدر الذي رغبنا به بيد أنّها كانت أفضل. أعتقد بأنّ الفرق الأخرى عانت من بعض المشاكل كذلك، لذا لا أعلم إن كان اليوم يُعدّ مؤشّرًا على الموقع الذي سنتواجد فيه غدًا خلال التجارب التأهيليّة".

وأردف: "آمُل ذلك كون المركز الـ12 كان أفضل بعض الشيء ممّا توقّعنا. لكنّ تلك كانت فقط التجارب الحرّة واليوم الأوّل من الجولة الافتتاحيّة. فأنت لا تعلم من قام بالفعل بتحسين أدائه وما هي كمّيات الوقود على كلّ سيارة، لكنّ اليوم كان جيّدًا".

عند سؤاله عن الاهتزازات، قال براون: "لقد تحسّنا في هذا الجانب، لكنّني أرى أنّه من المبكّر للغاية القول بأنّ المشاكل تمّ حلّها بشكلٍ كامل كوننا لم نخض بعد المسافة الكاملة للسباق".

واختتم قائلًا: "بيد أنّه كان من الجيّد أنّنا اجتزنا بعض اللفّات الجيّدة، لفّات أكثر ممّا قطعناه في أيّ يومٍ آخر. السائقان أحبّا السيارة. حيث قالا (ألونسو وستوفيل فاندورن) بأنّ شعورهما كان جيّدًا للغاية على متنها – الآن نحن بحاجةٍ فقط إلى التقدّم أكثر في ترتيب الفرق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الطلب من فريق هاس إزالة جانح "تي" عن سيارته
المقال التالي فيراري تدافع عن سياستها في التعتيم الإعلامي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط