اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تعترف أنّ المشكلة الميكانيكية "تثير القلق" مع بداية الموسم

اعترفت هوندا أنّ المخاوف تساورها حيال خصائص المحرك الذي ستشارك به في جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية، عقب المشكلة الميكانيكية غير المتوقعة التي عانت منها سيارة مكلارين – هوندا مع بداية التجارب الشتوية.

ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا

الصورة من قبل: صور لات

ياسوكي هاسيغاوا، مدير رياضة السيارات في هوندا
شعار هوندا فى مُقدمة سيارة مكلارين أم.سي.آل32
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
ياسوكي هاسيغاوا، مدير رياضة السيارات في هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وفالتيري بوتاس، مرسيدس
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا

عانى المصنّع اليابانيّ أوقاتاً عصيبة في برشلونة هذا الأسبوع، إذ تعرّضت وحدة طاقة هوندا إلى مشكلة في نظام الزيوت خلال اليوم الأول ومن ثمّ أصابها عطلٌ ميكانيكيّ جديّ للغاية في اليوم الثاني.

وما تلا ذلك عزّز من صعوبة الموقف، إذ بدا المحرك غير قادر على تقديم الأداء المتوقع منه – كما أنّ المخاوف حول الموثوقية كانت حاضرة كذلك، لذا وتلافياً لأية مشاكل خلال التجارب تمّ تخفيض قوته إلى أقلّ من ذاك الذي تمّ استعماله في 2016.

من جهته، أصرّ ياسوكي هاسيغاوا مدير قسم المحركات لدى هوندا أنّ إعادة تصميم خزان الزيت لن تكون مشكلة كبيرة، لكنّ عدم معرفة السبب وراء المشكلة في اليوم الثاني هو مثار القلق الفعليّ.

وفي حديث له مع قناة "موفيستار" الإسبانية، قال هاسيغاوا: "عانينا خلال اليوم الأول من مشكلة في نظام الزيوت. عادة يقوم خزان الزيت بإدارة مستوى الزيت، لكننا عانينا هذه المرة من إدارة سيئة للزيت لذا نحتاج لتعديل نظام الزيوت".

وأكمل: "خلال اليوم الثاني عانينا من مشكلة ميكانيكية وما زلنا لا نعلم سببها. ذلك أمر أكثر جدية من وجهة نظري. علينا إيجاد السبب وراء ما حصل".

وحين سئل إن كانت المشكلة قد تؤثر على بداية هوندا لموسم 2017، أجاب هاسيغاوا: "مشكلة خزان الوقود، كلا على الإطلاق. أما المشكلة الميكانيكية فلا أدري بعد، لكن بالطبع فإنني قلق حيال ذلك".

أحدث المواصفات

من المخطط أن تقدم هوندا خلال الأسبوع الثاني للتجارب الشتوية، محركها المجهز بالمواصفات التي ستعتمدها في ملبورن. لكنّ تلك المخططات قد تتأثر بنتيجة الاستقصاءات حول سبب المشكلة الميكانيكية.

وتمّ نزع وحدة الطاقة المتضررة من السيارة يوم الثلاثاء وإرسالها مباشرة إلى اليابان للقيام بالتحقيقات المطلوبة. ولم تفصح هوندا بعد عن سبب تلك المشكلة.

وفي حال تمّ اكتشاف مشكلة في تصميم المحرك، فقد يؤثر ذلك على خطط هوندا للسباقات الأولى من الموسم.

وحين سئل إن كان المحرك الجديد - الذي ستشارك به هوندا الأسبوع المقبل في التجارب الشتوية – سيحمل المواصفات التي ستخوض بها العلامة اليابانية السباق الافتتاحي في ملبورن، أجاب هاسيغاوا: "نعم. من المفترض ذلك، لكننا عانينا من تلك المشكلة الميكانيكية مؤخراً لذا فإنني أخوض نقاشات مع المعنيين حيال المحرك الذي سنعتمده الأسبوع المقبل".

العلاقة مع مكلارين

مع سقف التوقعات المرتفع لهوندا بالاقتراب من مرسيدس هذا الموسم، بدت مشاكل المصنّع الياباني وكأنها ضربة موجعة لمكلارين وخاصة لفرناندو ألونسو.

وبالرغم من أنّ التصريحات العلنية كانت حيادية ولم تتطرق للمسألة، لكن من المتوقع أنّ العلاقة بين الطرفين – هوندا ومكلارين – متوترة للغاية خلف الكواليس.

حيث أوضح هاسيغاوا نفسه ضرورة "النقاش المحتدم" في بعض الأمور بين هوندا ومكلارين.

إذ قال: "خلال التجارب، واجهتنا مرحلة اضطررنا فيها إلى مواجهة العديد من المشاكل".

واختتم: "لذا، نضطر إلى بعض الأحيان إلى خوض نقاشات محتدمة أو النقد البناء، لكنني أعتقد أننا نقوم بعمل جيد للغاية، إذ تجمعنا علاقة جيدة جداً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن: مرسيدس ستحتفظ بالأفضليّة عند انطلاق الموسم
المقال التالي بالمر: أداء رينو في التجارب الشتوية الأولى كان "مفاجئًا"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط