اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تُخطّط لتقديم إعدادات تصفيات أفضل لمحرّكها

تُخطّط هوندا لتوفير تحديث إضافي لوحدة طاقتها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد وتستهدف توفير إعدادات تصفيات مُحسّنة على إثر فوزها الأوّل ضمن حقبة المحرّكات الهجينة.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

أنهت شراكة ريد بُل الجديدة في موسم 2019 جفاف منصّات تتويج هوندا منذ المحاولة الأولى في أستراليا، قبل أن يُحقّق ماكس فيرشتابن فوز هوندا الأوّل منذ 13 عامًا نهاية الأسبوع الماضي في النمسا.

وكان فيرشتابن قد تأهّل ثالثًا وتمكّن من التقدّم من المركز الثامن الذي تراجع إليه إثر انطلاقته الضعيفة في السباق لتتمكّن حزمة ريد بُل – هوندا من التغلّب على مرسيدس المحدودة بمستويات التبريد وتتفوّق على فيراري ضمن معركة مباشرة بينهما على الفوز.

وقال تويوهارو تانابي المدير التقني لبرنامج هوندا في الفورمولا واحد أنّ إعدادات أفضل للتصفيات تُعدّ "بالطبع" الخطوة التالية، لكنّه يعتقد بأنّ التقدّم يجب أن يتمّ على صعيد إعدادات السباق أيضاً.

وأضاف: "نُحاول تشغيل محرّكاتنا عند أعلى مستويات ممكنة. ليس من السهل جعلها تعمل عند مستوى أعلى بشكل فوري، لكنّنا نواصل التطوير، وربّما سيحدث ذلك في الخصائص المقبلة".

وأردف: "لكن ليس في السباق المقبل!".

وكانت هوندا قد قدّمت الخصائص الثالثة من محرّكها في فرنسا، حيث وفّر محرّك الاحتراق الداخلي والشاحن التوربيني بعض الطاقة الإضافيّة، إلى جانب تحسين الموثوقيّة.

وعندما سُئل إن كان حجم تأخّر هوندا في التصفيات أكبر ممّا هو عليه في السباق، حيث بدت على قدم المساواة مع مرسيدس وفيراري، قال تانابي: "أجل، نرى فارقًا أكبر في التصفيات بالمقارنة مع الآخرين".

وأضاف: "لا نزال متأخّرين في السباق لكن ليس بذات قدر التصفيات. ذلك يعني أنّ الخطوة التالية التي نحتاجها هي اللحاق على صعيد إعدادات التصفيات أو شيء من ذاك القبيل، لكنّ ذلك ليس سهلًا".

وتوقّعت هوندا منذ البداية استخدام أربعة محرّكات على الأقلّ هذا الموسم بدل الثلاثة التي تسمح بها القوانين من دون عقوبات.

وفتحت الخصائص الثالثة المبكّرة الباب أمام تحديثٍ آخر هذا العام، حيث سيكون عبارة عن تحديثٍ إضافي بالمقارنة مع فيراري ومرسيدس في ظلّ محاولتهما الاقتصار على المحرّكات الثلاثة.

وبعد أن قدّمت هوندا تحديثها الثالث في فرنسا فإنّ ماساشي ياماموتو المدير الإداري لبرنامج الفورمولا واحد في الشركة قال لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سنُواصل التطوير والموازنة بين الأداء والموثوقيّة".

وأكمل: "نريد المزيد من التحسينات من خلال بعض التحديثات في المستقبل لدعم ريد بُل".

واختتم: "بالطبع يتضمّن ذلك التطلّع إلى الموسم المقبل، لكن عندما يكون التحديث جاهزًا، أي عندما نعتقد بأنّه جيّدٌ بما فيه الكفاية من ناحيتَي الموثوقيّة والأداء، فإنّنا سنرغب باستخدامها".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: لا يجب على الفورمولا واحد تشويه سمعتها بنفسها
المقال التالي ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط