اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هوندا بصدد تقديم التحديث الثاني على محرّكها في فرنسا

ستجلب هوند تحديثها الثاني على محرّكها في الفورمولا واحد إلى جائزة فرنسا الكبرى، حيث ستستفيد ثلاث سيارات من الخصائص الأحدث لوحدة طاقة الصانع الياباني.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

ستمنح هوندا كلًا من ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وبيير غاسلي، إلى جانب سائق تورو روسو دانييل كفيات، محرّكًا محدّثًا بشكل أساسي في جانبَي محرّك الاحتراق الداخلي والشاحن التوربيني.

ونتيجة لذلك، سيتعرّض كفيات لعقوبة تراجع على شبكة انطلاق سباق فرنسا.

اقرأ أيضاً:

وكان أوّل تحديث على محرّك هوندا لهذا الموسم - والذي تمّ تقديمه قبل أربعة سباقات فقط في أذربيجان - متمحور حول الموثوقيّة.

وقد أظهرت الخصائص الثالثة من محرّك هوندا زيادة في الطاقة خلال الاختبارات على جهاز الداينو، لكنّ لا يُتوقّع بأن يشهد دفعة في الأداء على غرار محرّك الخصائص الثالثة من العام الماضي، والذي أظهر مكاسب أكبر.

وعادة لا يُتوقّع من المصنّعين تقديم تحديثهم الثاني للمحرّك حتّى بعد العطلة الصيفية، في السباق رقم 13 أو 14.

كما أنّ محرّك هوندا الجديد لن يتمّ تقديمه الآن بسبب مشكلة في الخصائص السابقة، إذ عوضًا عن ذلك تمّ اتّخاذ ذلك القرار بالاتّفاق مع الفريقين اللذين يتزودان بمحرّكاتها ووفقًا لخطة الصانع الياباني لموسم 2019.

ولن تقوم هوندا بتغيير المحرّك على سيارة تورو روسو الثانية كون ذلك سيتسبب بعقوبة تراجع على شبكة الانطلاق على ألكسندر ألبون إلى جانب زميله كفيات.

وترغب الحظيرة الإيطالية بتفادي حصول كلا سائقيها على عقوبة تراجع في ذات السباق.

اقرأ أيضاً:

ويأتي الشاحن التوربيني المحدّث نتيجة أبحاث تمّ القيام بها في ساكورا من قِبَل قسم البحث والتطوير وعدد من خبراء المحرّك لدى هوندا، إلى جانب العمل جنبًا إلى جنب مع "آي اتش آي" المصنّعة للشواحن التوربينية.

يُشار إلى أنّ تعاون داخلي مشابه في هوندا قد نجح بتحقيق طفرة على صعيد الموثوقيّة مع نظام استعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو - اتش" المُحدّث في العام الماضي.

وتعقيبًا على تلك الخطوة، قال تويوهارو تانابي المدير التقني لدى هوندا في الفورمولا واحد: "ضمن الخصائص الثالثة من وحدة الطاقة قمنا بتحديث الشاحن التوربيني بفضل المعرفة والتقنيات التي يتمتّع بها قسم الانسيابية والمحرّك في جانب التصميم الانسيابي".

وأضاف: "وقد أظهرت بيانات الاختبار زيادة في الطاقة بالمقارنة مع النسخة السابقة من المحرّك، مع ذلك، فإنّنا نعلم بأنّنا لم نصل بعد إلى المستوى والأرقام التي يتمتّع بها من هم في صدارة البطولة حاليًا".

واختتم: "لكنّ تلك خطوة في الاتّجاه الصحيح، إذ سنواصل عملية التطوير لدينا خلال المتبقي من الموسم، مستعينين بكلّ المصادر المتاحة في الشركة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سقف الميزانيات في الفورمولا واحد قد يجبر رينو على زيادة الإنفاق
المقال التالي غروجان: سباقات الكارتينغ "أكثر إجهاداً" من الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط