اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر يدافع عن تركيز ريد بُل على السائقين الشبان

أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أنّ سياسة الحظيرة النمساوية بجلب سائقين شبان إلى الفورمولا واحد هي الأمر الصائب، على الرُغم من عدم نجاح ترقية بيير غاسلي إلى صفوف الفريق لهذا الموسم.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ

سام بولكسهام/ صور لات

آثر الفريق المتمركز في ميلتون كينز تغيير سائقه في منتصف الموسم بعدما شعر بأنّه لن يكون قادرًا على مواصلة المسيرة مع غاسلي الذي خاض نصفًا أوّلًا مخيبًا للآمال هذا الموسم.

وبينما أثارت مبادلة السائقين الآخيرة في ريد بُل التساؤلات بشأن ما إذا كان برنامج الشركة للسائقين الناشئين يبرّر بالفعل ما يُستثمر فيه، أصرّ هورنر على أنّ استراتيجية عملاق مشروبات الطاقة صائبة كونها الطريقة الوحيدة التي تُمكّن فريقه من الحصول على خدمات النجوم المستقبلية للرياضة.

اقرأ أيضاً:

"الطريقة التي يصل بها السائقون إلى الفورمولا واحد الآن تجعلهم أكثر استعدادًا بكثير من فئات الفورمولا الأصغر، من أجهزة المُحاكاة من السنوات التي أمضوها في سباقات الكارتينغ" قال هورنر عند سؤاله عن مخاطر الالتزام مع سائقين يُفعان.

وأضاف: "بوسعكم رؤية مدى سرعة دخول ماكس (فيرشتابن) إلى منافسات الفورمولا واحد حيث قال الجميع أنّ ذلك كان مبكّرًا للغاية والكثير من التعليقات الفارغة حينها، لكنّه قدّم الأداء المطلوب. وهذا هو العالم الذي نعيش فيه اليوم".

وتابع: "يصل السائقون باستعداد أفضل الآن، والأمر يعتمد على الشهية للمخاطر التي يتحلّى بها الفريق، وسواء كان مستعدًا للاستثمار في السائقين الشباب أم لا".

وأكمل: "على مدار الأعوام ما كنّا لنجد مُطلقًا مواهب مثل (سيباستيان) فيتيل أو فيرشتابن، ما كنّا لنجد (دانيال) ريكاردو. يُمكن الجدل كذلك بأنّ كارلوس ساينز ما كان ليحظى مُطلقًا بتلك الفرصة لو لم نستثمر في السائقين اليُفعان. الأمر هو ذاته مع ألكسندر (ألبون) و(دانييل) كفيات وغاسلي بالطّبع".

وفي حين علّق البعض كذلك على حقيقة أنّ سائقي ريد بُل في الفورمولا واحد يتضمّنون ألبون وكفيات اللذين سبق وتخلّت الحظيرة النمساوية عنهم من برنامجها، لكنّ هورنر يرى بأنّ الوضع يُظهر أكثر أنّ السائقين بوسعهم الحصول على فُرص ثانية.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد بأنّ ذلك يُظهر، وكما قلت لغاسلي من قبل، أنّه وحتّى إذا لم تتواجد على مقعد السيارة الآن، فلا يعني ذلك أنّه ليس هنالك فرصة في المستقبل" قال هورنر.

وأردف: "يعلم السائقون مدى تنافسيّة برنامج السائقين لدينا وما هو متوقّع منهم. فالأمر يعتمد على تقديمهم للأداء ضمن أعلى مستوى".

وأصرّ هورنر على أن غاسلي ما يزال يملك فرصة لاستعادة مكانته، وأنّ الانتقال إلى تورو روسو كان يهدف إلى تواجده في وضع لا يسلّط ضغطًا عليه.

فقال: "علم بيير ما هو متوقّع منه بالقدوم إلى ريد بُل ريسينغ. إنّه الفريق الأساسي، إذ كانت تلك الخطوة أبكر ممّا وددنا، لكنّ الضغط كان يتزايد عليه وأعتقد بأنّه كان القرار الأمثل بلانسبة له وللفريق أن نحرّك الأمور بعض الشيء".

واختتم: "يبدو الآن بأنّه يتوجّه إلى فرصة تورو روسو بالسلوك الصحيح، وسيخبرنا الوقت بذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو: تغيير السائق جاء نتيجة الحاجة "لإعادة الانطلاقة"
المقال التالي تجارب بيريللي لإطارات 18 إنشًا لموسم 2021 ستبدأ مع رينو في سبتمبر/أيلول المقبل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط