اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هورنر يُحدد خطط ريد بُل من أجل ريكاردو في 2023 ويستبعد عودته بشكل أساسي مع الفريق

حدّد كريستيان هورنر خطط ريد بُل من أجل دانيال ريكاردو في حال وقّع مع الفريق كسائق ثالث لموسم 2023، لكنه استبعد عودته كسائق أساسي مع الفريق بشكل كامل في المستقبل.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

يتّجه ريكاردو للعودة إلى معسكر ريد بُل في موسم 2023 كسائق ثالث بعد خسارة مقعده مع مكلارين.

وكشف هيلموت ماركو مستشار ريد بُل في لقاء له مع قناة سكاي الألمانية بالأمس في أبوظبي أن ريكاردو سينضم للفريق كسائق ثالث، لكن برز بعد ذلك أن الأسترالي لم يوقّع بعد مع العلامة النمساوية.

فيما أكّد هورنر مدير الفريق اليوم السبت أنه لم يتم توقيع الصفقة بعد، وأن ماركو أعلن ذلك في لحظة حماسة، كما أوضح بأن ريكاردو ما يزال أحد أكبر الأسماء والشخصيات في الرياضة، ما يجعله خيارًا مثاليًا ليكون السائق الثالث.

وسيشهد هذا الدور قيام ريكاردو بعدد من الواجبات التسويقية مثل التجارب الاستعراضية، إلى جانب توفير الدعم عبر جهاز المحاكاة لسائقي السباقات ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز.

"في ظل المتطلبات المفروضة على سائقي السباقات في هذه الأيام، فقط من الناحية التسويقية وحدها، فنحن فريق متفاعل للغاية، ونقوم بالكثير الكثير من التجارب الاستعراضية والأحداث" قال هورنر.

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "أن يكون لدينا سائق بمكانة دانيال وتاريخه مع الفريق وداخل هذه المجموعة لهو أمر مهم بالنسبة لنا. وسيعني كذلك أنه سيظل محافظًا على ذلك الرابط مع الفورمولا واحد، وبالطبع سنستغل خبراته على جهاز المحاكاة كذلك".

وتابع: "سيحضر دانيال على الأرجح بعض الأحداث، بالطبّع إذا ما وقّع مع الفريق. أنا واثق بأن كل ذلك سيكون واضحًا بمجرد أن يوقّع العقد مع الفريق".

هذا وكان ريكاردو قد أوضح رغبته بالعودة إلى مقعد التسابق في 2024 إذا ما كان ذلك ممكنًا، لكن هورنر استبعد فرصة أن يكون الأسترالي خيارًا طويل الأمد مع ريد بُل كسائق سباقات، مُشيرًا إلى أن الفريق ملتزم حاليًا مع بيريز وفيرستابن.

حيث قال: "لا. عقد دانيال محدد جدًا ولسبب محدد. لدينا عقد مع تشيكو للعامين المُقبلين، كما أن الشراكة بين ماكس وتشيكو كانت نتيجتها مذهلة، مع الخمس ثنائيات التي حققاها حتى الآن في هذا الموسم، وبطولة الصانعين التي لم نحصدها لـ 8 أعوام كانت إنجازًا استثنائيًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تدرس عقوبات مشدّدة تمنع الفرق من تبديل وحدات الطاقة بشكل استراتيجي
المقال التالي بيريز يتفوّق على زميله فيرشتابن في التجارب الحرّة الثالثة في أبوظبي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط