اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر يُؤكّد على وجود العديد من العوامل وراء مبادلة مقعدي كفيات وفيرشتابن

اعترف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ خسارة السائق الروسي دانييل كفيات لمقعده في ريد بُل لم يكن سببه الحادث الذي اقترفه بحق سائق فيراري سيباسيتان فيتيل في سباق سوتشي، بل أتى نتيجةً للعديد من العوامل الأخرى.

دانييل كفيات، ريد بُل

الصورة من قبل: محتوى ريد بُل

كارلوس ساينز الإبن ودانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، ريد بُل
هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل، 
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
حادث فى بداية السباق بين دانييل كفيات، ريد بُل، سيباستيان فيتيل، فيراري
حادث فى بداية السباق بين دانييل كفيات، ريد بُل، سيباستيان فيتيل، فيراري
دانييل كفيات، ريد بُل

أكّد هورنر بأنّ كفيات كان يُعاني في الأداء مُقارنةً بزميله في الفريق دانيال ريكاردو إذ تمكّن الأخير من تسجيل 36 نُقطة في السباقات الأربعة الأولى من الموسم، في حين اكتفى كفيات بـ21 نقطة.

ويرى هورنر بأنّ ريد بُل قامت بدراسةٍ شاملة إذ رأت بأنّ الخيار الأفضل هو الحصول على خدمات ماكس فيرشتابن قبل انطلاق الموسم الأوروبي من حلبة برشلونة الإسبانية.

"بالطبع سينظر الكثير من الأشخاص إلى القرار على أنه قاسٍ أو غير عادلٍ على الأرجح" قال هورنر في حواره مع وسائل الإعلام، ثم تابع "ولكني أعتقد بأنّ ريد بُل في موقعٍ فريدٍ من نوعه. لدينا أربعة مقاعد في الفورمولا واحد بين ريد بُل وتورو روسو وهي مقاعد تنافسيّة نسبيًّا".

وأضاف "لدينا كميّة هائلة من المعلومات بين السائقين إذ نرى كيفيّة تطوّرهم خلف جهاز المُحاكاة، ونقوم بتحليل أدائهم في السيارة، حيث قمنا بالحصول على الكثير من البيانات والمعرفة والمعلومات من خلال الاختبارات التي نقوم بها معهم".

وأكمل "لقد وصلنا إلى استنتاج مفاده أنّ دانييل يُعاني قليلاً مُقارنةً مع زميله، إذ وبالنظر إلى الحالة التعاقديّة التي لدينا مع المقاعد الأربعة، فإننا نملك فرصة فريدة لخلط أماكن السائقين. لذلك بدلاً من الانتظار حتى وقتٍ لاحق من العام، ارتأينا القيام بهذه الخطوة مع بداية الموسم الأوروبي – فيرشتابن في ريد بُل وكفيات في تورو روسو".

عوامل أخرى

كما نفى هورنر ما أشيع في وسائل الإعلام بأنّ عودة كفيات إلى تورو روسو أتت كعقوبة له على حادثه في سباق روسيا.

وقال "أعتقد بأنّ مُعظم الأشخاص نظروا إلى حادثة سباق روسيا على أنها السبب وراء قيامنا بهذه الخطوة، ولكن هُناك أمورٌ أخرى كثيرة قمنا بالتدقيق بها بعين الاعتبار. كما قلت سابقًا، لدينا عدد ضخم من المعلومات حول السائقين إذ تمّ أخذ القرار على محمل الجد حيث نظرنا إلى العديد من العوامل الأخرى كذلك – بشأن الخيارات المتاحة لنا ومُستقبل ريد بُل على صعيد تشكيلة سائقيها".

وأضاف "كان بإمكاننا الانتظار حتى انتهاء التجارب التي ستُقام بعد سباق سيلفرستون، أو حتى نهاية الموسم، ولكننا قرّرنا القيام بهذه الخطوة مع بداية الموسم الأوروبي".

الثقة في قدرات كفيات

كما اعترف هورنر بأنّ ريد بُل لا تزال تثق بقدرات كفيات كونه لم يخسر مكانه في الفورمولا واحد.

وقال "من جهة تستطيع القول بأنّ كفيات لا يقود سيارة ريد بُل ولكنه سيبقى في الفورمولا واحد مع سيارة تنافسيّة. لم يتمّ الاحتفاظ بالسائقين الذين لم ينجحوا مع ريد بُل أو تورو روسو".

وأكمل "تُكلّف الفورمولا واحد ريد بُل حوالي 10 ملايين جنيه استرليني بين الفريقين. إذا لم نُؤمن بموهبته لما قمنا بالاحتفاظ بخدماته. إعادته إلى فريق تورو روسو سيسمح له باستعادة ثقته ومستواه وأن يتمّ تقييمه من هناك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: ريد بُل اتخذت قرارها بمبادلة كفيات بفيرشتابن قبل جولة روسيا
المقال التالي توضيحات مكلارين تفتح الباب أمام خطوة مراقبة ضغط الإطارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط