اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر: ليبرتي ميديا استهانت بمهمة تحسين الفورمولا واحد

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ ليبرتي ميديا قد استهانت بالمهمة المطلوبة لجعل الفورمولا واحد رياضة أفضل.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واحد

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

وسط الانتقادات الأخيرة من قِبَل مروّجي السباقات حيال ما تقوم به ليبرتي ميديا في إدارتها للرياضة، إلى جانب المخاوف حيال الافتقار إلى التقدّم المطلوب مع قوانين 2021، يرى هورنر أنّ الشركة الأمريكية ربما تعاني من أجل بلوغ أهدافها للفئة الملكة.

وعند سؤاله إذا ما شعر بأنّ القائمين على الرياضة قد استهانوا بالمهمة التي باتت بين أيديهم عند شرائهم للفورمولا واحد، قال هورنر: "بكلّ تأكيد. أعتقد بأنّهم ظنّوا على الأرجح بأنّ هناك بعض المكاسب القريبة، إذ بدا الأمر أصعب بكثير ممّا توقّعوا".

وأضاف: "لكنّهم ما يزالون مصممين ومقتنعين بأنّ إمكانية نقل الرياضة إلى المستوى التالي حاضرة، حيث نرى مبادرات إيجابية مثل الرياضات الإلكترونية التي تشقّ طريقها الآن. بيد أنّ محتوى وجوهر الرياضة نفسه هو ما يحتاج إلى التركيز في الوقت الحالي، كونه يُمكنك عرض فستان بمظهر جميل خلف الزجاج أو الترويج لأحد الأفلام كما تشاء، لكن وفي حال لم يملك الفيلم المحتوى الجيّد والجوانب المطلوبة ولم يكن مثيرًا، فلن يُقبل عليه المشاهدون".

في المقابل، يعتقد هورنر أنّ ليبرتي بحاجة إلى التصرّف بمزيد من الحزم في الدفع نحو ما تؤمن به، عوضًا عن محاولة الوصول إلى اتّفاق جماعي يُرضي جميع الأطراف.

"المحتوى هو ما تحتاج الفورمولا واحد إلى معالجته بدءًا من موسم 2021" قال هورنر.

وتابع: "ستملك الفرق رأيًا واحدًا في ذلك كونها جميعًا ترغب بحماية مراكزها ومصالحها، لكنّهم وكملّاك للرياضة يحتاجون إلى اتّخاذ موقف ثابت: هذا ما نريده نحن للفورمولا واحد. إليكم مجموعة من القوانين، وهذه هي الجوانب المالية وحاولوا المُضي قُدمًا".

وحين سُئِل عمّا إذا كان يشعر بأنّ ليبرتي تُمثّل الإدارة المناسبة للرياضة، قال هورنر: "الوقت فقط هو من سيخبرنا بذلك. إذ سيتمّ الحكم عليهم حسب ما ستصبح عليه الرياضة بدءًا من موسم 2021".

ويتّفق هورنر على أنّ ليبرتي قد قامت ببعض التغييرات الإيجابية في الفورمولا واحد، مثل الانفتاح الذي شهدته قنوات التواصل الاجتماعي والقيام بالعديد من الأمور من أجل المشجّعين. بيد أنّ هنالك جوانب أخرى رئيسية بحاجة إلى بعض التركيز.

"إذا ما نظرتم إلى فترة تواجدهم في الفورمولا واحد، فهنالك أمور محددة قاموا بها على نحوٍ جيّد للغاية وأخرى مختلفة للغاية عمّا كانت عليه سابقًا في الرياضة" قال هورنر.

وأكمل: "بإمكانكم النظر إلى المنصّات الرقمية، الوصول وترويج الرياضة من خلال مهرجانات المشجّعين. فكلّ تلك مبادرات جديرة بالثناء، كما أنّ الوضع يكون سهلًا في ذلك الجانب الذي يتمّ فيه توفير قيمة جيّدة لحاملي الأسهم والرعاة".

وأردف: "بيد أنّ السؤال الأهم هو: ما هي خططهم على صعيدي المال والقوانين بالتعاون مع فيا فيما يتعلّق بما يرغبون به للفورمولا واحد بدءًا من موسم 2021".

واختتم: "يبدو بالفعل أنّ المحرّك سيظلّ كما هو، إذ أنّ ذلك كان جانبًا أساسيًا ومحطّ اهتمام على مدار الأعوام الأربعة أو الخمسة الماضية. لذا فإنّنا بحاجة إلى ضمان ألّا تُمثّل المحرّكات جانب اختلاف كبير في الأداء مثلما حدث في الفترات الأولى من حقبة المحرّكات الهجينة التي نخوضها الآن".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن يُكمل يوم الخدمة العامة الثاني في جينيف
المقال التالي مكلارين توقع صفقة مع الشركة "الأمريكية البريطانية للتبغ"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط