اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هورنر: قيادة فيرشتابن كانت على الحدود القصوى للقوانين

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أنّ قيادة سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى كانت عند الحدود القصوى لما تسمح به قوانين بطولة العالم للفورمولا واحد.

كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل

كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل

أكس بي بي Images

ماكس فيرشتابن، ريد بُل
نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا وماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

واجه فيرشتابن سيلاً من الانتقادات مع نهاية سباق سبا-فرانكورشان على إثر حادثة المنعطف الأوّل مع ثنائي فيراري وقيادته العدوانيّة تجاه العديد من السائقين أبرزهم كيمي رايكونن وسيرجيو بيريز.

لكنّ هورنر يعتقد في المقابل أنّه في حين كانت قيادة صاحب الـ 18 ربيعاً عدوانيّة للغاية، إلّا أنّها كانت ضمن الحدود القصوى للمنافسة التي تسمح بها قوانين البطولة.

وقال البريطاني: "لم يُصدر المراقبون أيّة عقوبات، عندما أعاد النظر في ما حدث فقد كان على الحدود القصوى، من الواضح أنّه لم يتعرّض لأيّة عقوبات اليوم. أنا متأكّدٌ من أنّه سيشاهد ما حدث ويتعلّم للسباقات المقبلة".

وأضاف: "عندما تتنافس ثلاث سيارات على مركز واحد، أعتقد أنّ فيتيل أغلق المساحة أمامهما كثيراً، رُبما لم يدرك  تواجد فيرشتابن في الجهة الداخليّة وهو ما لم يترك مساحة لرايكونن".

وتابع: "أعتقد أنّ تلك كانت حادثة تسابق، لكن ربّما وقعت بسبب انعطاف فيتيل من الجهة الخارجيّة بطريقة عدوانيّة إلى حدٍ ما. كان كلّ شيء تحت سيطرة فيرشتابن ولم يكن ليستسلم".

وأكمل: "يُمكنكم رؤية أنّ رايكونن كان يعي تواجده في الجهة الداخليّة عند دخول المنعطف، لم يكن بوسع رايكونن القيام بأيّ شيء، من الواضح أنّها حادثة تسابق عاديّة وقعت ربّما بسبب انعطافٍ عدواني للسيارة الخارجيّة".

وكان توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس قد انتقد مقاربة الهولندي العدوانيّة خلال السباق البلجيكي، لكنّ ذلك لم يرق لهورنر.

وقال في هذا الصدد: "أنا متفاجئ من أنّ وولف يُعلّق على أمرٍ لا يمتّ له بأيّ صلة، لكنّني أعتقد أنّ قيادته كانت صلبة وعلى الحدود القصوى، لم يواجه أيّ عقوبة اليوم، كان المراقبون راضين عمّا حدث".

وأضاف: "أي في حال كانت هناك مشكلة أو تعارض مع أحد القوانين فأنا متأكّدٌ من أنّ داني سوليفن (مراقب «فيا») شخصٌ ذو خبرة واسعة، كان ليشير إلى الأمر أو كان تشارلي وايتينغ (مدير السباق) لينقل المسألة إلى المراقبين".

وبالحديث عن استراتيجيّة الهولندي، أكّد هورنر أنّ اختيار الإطارات فائقة الليونة لتسجيل لفّته الأسرع في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة ليبدأ سباقه على متنها مثّل الاستراتيجيّة الأفضل بالنسبة له والأكثر أماناً.

"كانت الاستراتيجيّة المحبّذة من قبل كبير الاستراتيجيين في الفريق أن يستخدم الإطار الذي أخذه. فتحت المجال كخيار إذ هناك مجازفة أكبر بمحاولة العبور إلى القسم الثالث على متن التركيبة الأخرى، قدّم أداءً رائعاً في التجارب التأهيليّة ولفّة مدهشة".

"لم تكن الانطلاقة رائعة، استعاد بعض المراكز عند المنعطف الأوّل، قبل أن تقع الحادثة...من الواضح أنّ معظم التركيز كان على الخطوة التي أقدم عليها مع رايكونن، عدا عن ذلك قاد بشكلٍ جيّدٍ للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن: على فيتيل ورايكونن "الخجل" من نفسَيهما
المقال التالي ساينز: مشاكل تورو روسو تتجاوز مستوى وحدة الطاقة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط