اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هورنر: عقوبة فيرشتابن كانت لتبدو "غير مفهومة"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه كان ليكون "من غير المفهوم والمنطقي" من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أن يعاقب ماكس فيرشتابن على واقعة احتكاكه بشارل لوكلير في المراحل الختامية من سباق جائزة النمسا الكبرى.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

واجه فيرشتابن تحقيقًا من قِبَل مراقبي جائزة النمسا إثر فوزه على حلبة ريد بُل رينغ من أجل البتّ فيما إذا كان الهولندي قد تعمّد دفع منافسه لوكلير خارج المسار خلال تجاوزه لسائق فيراري مقتنصًا صدارة السباق عند المنعطف الثالث من اللفّة قبل الأخيرة.

لكن وبالرُغم من استغراق المراقبين لأكثر من ثلاث ساعات لاتّخاذ قرارهم، فقد أقرّوا في نهاية المطاف أنّها كانت مجرّد حادثة تسابق.

اقرأ أيضاً:

بالنسبة لهورنر - الذي كان سعيدًا للغاية بإحراز فريقه لأوّل فوز مع شريك المحرّك الجديد هوندا - فإنّ عواقب وخيمة كانت لتحصل لو تمّت معاقبة فيرشتابن وتجريده من الفوز.

وحين سُئِل عن ردّة فعله لو تمّت معاقبة سائقه، قال هورنر: "الأمر لا يستحقّ أن نفكّر فيه، كون المراقبين بصراحة اتّخذوا القرار الصائب".

وأضاف: "من غير المنطقي التفكير بأنّهم كانوا ليغيّروا ترتيب منصّة التتويج بعد سباق كهذا. إذ كان ذلك هو المحفّز الذي تحتاجه الفورمولا واحد من أجل سباق رائع".

وعلى الرُغم من أنّ سلسلة العقوبات الأخيرة في الفورمولا واحد لسائقين دفعوا منافسيهم خارج المسار كانت تعني أنّه سيتمّ بكلّ تأكيد النظر في تلك الحادثة، لكنّ هورنر قال بأنّ فريقه لم يشكّ مطلقًا في أنّ فيرشتابن لم يرتكب أيّ خطأ ولم يفكّر حتّى في إخبار الهولندي بأن يُعيد مركزه.

اقرأ أيضاً:

فقال: "كنّا مقتنعين تمامًا بأنّ ما حدث كان طبيعيًا، ومن ثمّ يكون الأمر بين أيدي المراقبين ولا تعلم ما سيحصل. لكنّني أعتقد بأنّ توم كريستينسن والمراقبين هناك قد اتّخذوا القرار الصائب بكلّ تأكيد. يومًا ما لن يكون ذلك لصالحنا، لكنّ ذلك هو التسابق العادل، كانت منافسة محتدمة وهذا ما ينبغي أن تكون عليه الفورمولا واحد".

واعترف هورنر بأنّ العامل الأساسي في تواجد فيرشتابن في المنطقة الآمنة من ناحية العقوبة هو أنّه وصل إلى رأس المنعطف قبل لوكلير.

"إذا ما نظرتم إلى ما حدث، فقد كان ماكس في الأمام عند رأس المنعطف، ومن ثمّ فقد فاز بمعركة هذا المنعطف عند هذه النقطة" قال هورنر.

واختتم: "الأمر يعود إلى السائق الآخر كي يتراجع ويحاول الاختصار، وإلّا في هذه المرحلة سينتهي الأمر، هكذا رأى المراقبون تلك الحادثة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل السباق: فوز فيرشتابن في النمسا يُبشّر بمستقبلٍ واعدٍ للفورمولا واحد
المقال التالي ريد بُل: على غاسلي القيام "بإعادة إقلاع ذهنية" والانطلاق من جديد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط