اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر: على بيريللي تمويل تجارب الفورمولا واحد في البحرين

تساءل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن جدوى الحاجة لإجراء التجارب الشتويّة في البحرين مطلع الموسم المقبل، حيث يعتقد أنّ على الفورمولا واحد الانتظار إلى ما بعد جائزة البحرين الكبرى للقيام بذلك.

ماكس شيلتون، ماروسيا

ماكس شيلتون، ماروسيا

أكس بي بي Images

إطارات بيريللي
إطارات بيريللي
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
إطارات بيريللي

تضغط مرسيدس من أجل نقل التجارب الشتويّة للموسم المقبل إلى حلبة الصخير الدوليّة، كون مزوّد الإطارات بيريللي يرغب بإجراء تجارب الإطارات الأعرض لموسم 2017 خلال ظروفٍ مُمثّلةٍ أكثر بالمقارنة مع ما هو ممكن في برشلونة.

لكنّ الفرق منقسمة حيال هذه المسألة، إذ تعتقد ريد بُل أنّه سيكون من "غير المسؤول" أن تُجبَر الفرق الصغيرة على المشاركة في التجارب خارج القارة الأوروبيّة.

ومع انتظار الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لرسالة من بيريللي تشرح فيها بالتفصيل سبب رغبتها في إجراء التجارب في البحرين، اقترح هورنر أنّه إمّا أن يتكفّل مزوّد إطارات الفورمولا واحد بدفع التكاليف، أو أن يتمّ تأجيل التجارب إلى ما بعد الجولات القليلة الأولى من الموسم الجديد.

وقال البريطاني: "السيناريو بسيطٌ للغاية في الحقيقة. في حال أرادت منّا بيريللي أن نجري التجارب في البحرين بعد كلّ التجارب التي أكملناها باستخدام السيارات المعدّلة التي أنتجناها ونقوم بتشغيلها في الوقت الحاضر، حينها فإنّ عليها المساهمة في تحمّل عبء التكاليف إذا ما أرادت من الفرق إجراء التجارب في ظروف جويّة حارّة".

وتابع: "يتراوح ذلك بين مختلف الفرق من 300.000 جنيهٍ إسترليني إلى 750.000 بناءً على الأنظمة اللوجيستيّة. يبدو من غير العادل إثقال كاهل الفرق بهذا العبء بينما تكون حلبة برشلونة في شهر مارس/آذار جيّدة لإجراء الاختبارات عليها".

وأضاف: "كما لا يجب أن ننسى أيضاً السباقات الأربعة الأولى. يُمكن أن يكون سباق ملبورن بارداً، كما أنّ الأجواء في الصين باردة بكلّ تأكيد، أمّا البحرين فالسباق ليلي هناك ويُمكن تصنيف روسيا ضمن قائمة السباقات الباردة".

وأكمل: "أي رُبّما يكون البقاء في البحرين بعد السباق حلاً أكثر عقلانيّة. وعوضاً عن إجراء التجارب بعد برشلونة وسط الموسم، فيمكن القيام بذلك في البحرين نظراً لتوافر المعدّات والطاقم على الحلبة".

كما أشار هورنر إلى أنّ فرق الفورمولا واحد ستجتمع في السباق المقبل في الولايات المتّحدة الكبرى للتباحث أكثر في هذه المسألة.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّه سيكون هناك اجتماعٌ في أوستن للحديث حول هذا الموضوع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل السباق: كيف حافظ هاميلتون على آماله حيّة ضمن معركة اللقب بعد الانطلاقة الكارثيّة
المقال التالي بالديسيري: فيراري "مجموعة من الأشخاص الخائفين وليست فريقاً"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط