اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هورنر: رينو خذلت طاقمها الخاص

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ رينو خذلت طاقمها الخاص عبر قلّة الالتزام تجاه برنامج الفورمولا واحد من الإدارة العليا للشركة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

شكّك هورنر مرارًا في مدى الدعم الذي يُقدّمه الصانع الفرنسي، حيث تسببت تلك المشاحنات بينهما في دفع الفريق المتمركز في ميلتون كينز للانتقال إلى هوندا في 2019.

"تجب الإشادة بالأمور الإيجابية" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "حصلنا في المكسيك على محرّك كان قادرًا على الفوز، وكذلك الحال في النمسا والصين. كنّا محظوظين في موناكو، من دون نظام «ام.جي.يو-كيه». كنّا لنخسر على أيّ حلبة أخرى".

وأردف: "لديّ إعجابٌ كاملٌ بطاقم رينو في المرآب الذي يعمل بجهد أسبوعًا تلو الآخر. لكنّني أعتقد أنّ بيتهم الأم خذلهم في النهاية نتيجة قلّة الالتزام تجاه التطوير والموثوقيّة".

كما تسبّبت قلّة المكوّنات الجديدة المتاحة في بعض الأحيان إلى إحباطٍ في صفوف ريد بُل، حيث قال هورنر: "أعتقد أنّكم تشاهدون مرارًا نقل بعض المكوّنات من محرّكٍ إلى آخر... كان ذلك أبرز ما رأيناه طوال الحقبة الهجينة بأكملها، وذلك يُؤثّر سلبًا على جهاز الداينو، ذلك سيُؤثّر على اختبارات التحمّل وكلّ تلك الأمور".

وقال هورنر بأنّ استخدام وقود مختلفٍ عن الفريق المصنعي ومكلارين تسبب في التنازلات، لكن لذلك مكاسب أيضاً.

وقال بخصوص ذلك: "قامت إكسون بعملٍ جيّدٍ جدًا لصالحنا. تمثّل إحباطهم والصعوبات التي واجهوها في حصولنا على وقتٍ محدودٍ للغاية على جهاز الداينو كفريقٍ زبون. لكنّهم كانوا قادرين على تقديم وقود جعل الخصائص الثالثة تعمل، ونجحنا في وضع ذلك في السيارة وتشغيلها بنجاح، في الوقت الذي لم يكن فيه الفريق المصنعي قادرًا على القيام بذلك. كان ذلك مشجّعًا".

تركيز إضافي لرينو

في المقابل اعترف سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّه حظي بمشاعر مختلطة حيال الانفصال عن ريد بُل.

"ذلك غريبٌ بعض الشيء، كون 12 عامًا تُعدّ فترة كبيرة من تاريخ ريد بُل ورينو" قال الفرنسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "كما أنّ ذلك وقتٌ طويلٌ بالنسبة للأفراد المشاركين، الأشخاص التقنيين، والميكانيكيين على الجانبين، والمهندسين".

وأردف: "واجهنا بعض الأوقات الصعبة، وبعض الأوقات الجيّدة جدًا. لكنّني أعتقد أنّ ذلك سيسمح لنا بالتركيز. بدّدت ريد بُل تركيزنا في عدّة مناسبات، خاصة على صعيد التواصل".

وأكمل: "سنكون قادرين على التحكّم في التواصل بشكلٍ أفضل بكثير، وسيكونون قادرين على تطوير علاقتهم مع هوندا. ذلك جيّدٌ لكلا الطرفين".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق نوريس: ما سيُضيفه ألونسو لسيارة 2019 سيكون "قيمًا للغاية"
المقال التالي موسم 2018 كان الأصعب من الناحية الذهنيّة على ريكاردو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط