اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هلكنبرغ: رينو لم تستطِع تجاهل "الخلاف" الدائر في إدارتها

اعترف الوافد الجديد إلى صفوف رينو نيكو هلكنبرغ بأنّ الصانع الفرنسيّ تلقّى ضربةً موجعة عندما خسر فريدريك فاسور لكنّه كان مُحقًا في عدم تجاهله لـ"الخلاف" المتصاعد في إدارته.

نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا وفريدريك فاسور، مدير فريق رينو

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
فريدريك فاسور، مدير فريق رينو

استقال فاسور من منصبه كمديرٍ لفريق رينو في يناير/كانون الثاني الماضي بسبب اختلافٍ في الآراء بين كبار مسؤولي رينو حيال وجهة الفريق في الفورمولا واحد.

وقد عمل الفرنسيّ مع المدير العام لرينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول على مشروع إعادة هيكلةٍ للفريق واستقدام سائقين جُدد، إذ كان عاملًا رئيسيًا في انتقال هلكنبرغ إلى الصانع الفرنسيّ.

يُذكر أنّ هلكنبرغ فاز بلقب الفورمولا 3 الأوروبيّة موسم 2008 مع "آرت" عندما كان فاسور على رأس الفريق فضلًا عن إحرازه لقب الفورمولا 2 («جي بي 2» سابقًا) في العام التالي.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان منزعجًا حيال مغادرة فاسور أو إذا كان الفرنسيّ قد أكمل دوره بعدما جلبه إلى الفرق، اعترف هلكنبرغ قائلًا: "لا، بصراحة كنت مُحبطًا. كان من الرائع لو حظينا به في إدارة الفريق، فهو شخصٌ جيّد يُدرك مبادئ السباقات ولديه القدرة على التعامل مع الجانب الإداريّ بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "أعتقد بأنّ رينو تلقّت ضربةً موجعة في هذا الجانب. لقد كان هناك خلافٌ ومناقشات داخل الفريق ولم يتمكّنوا من الاتّفاق فيما بينهم. في بعض الأحيانيكون من الأفضل أن تُضحي وتخسر أحد الأشخاص كي تمضي قُدمًا عوضًا عن الاستمرار وأنت تُعاني من ذات المشكلة".

تجدر الإشارة إلى أنّ هلكنبرغ كان قد وقّع بالفعل عقدًا للاستمرار بين صفوف فورس إنديا عندما تواصلت معه رينو ليحلّ مكان كيفن ماغنوسن الذي انتقل في نهاية المطاف إلى فريق هاس.

حيث قيّم الصانع الفرنسيّ العديد من الخيارات قبل أن يستقرّ على تشكيلة سائقيه لموسم 2017 والمكوّنة من هلكنبرغ وجوليون بالمر، إذ علّق ماغنوسن مازحًا على هذا الأمر قائلًا بأنّ الألمانيّ كان لديه عقدٌ بالفعل، لكنّ هلكنبرغ أصرّ على أنّه شعر "برغبة مُلحّة" من قِبَل رينو لضمّه إلى الفريق.

"بمجرّد أن بدأنا المُحادثات كان بوسعك رؤية أنّ الطرفين يرغبون بذلك الأمر" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "تحرّكنا بشكلٍ سريع وفي نهاية المطاف تمّ إكمال الصفقة في وقتٍ قصيرٍ للغاية".

واختتم بالقول: "أرى بأنّ تلك كانت علامة على أنّ تلك الصفقة كانت في صالح كلا الطرفين وأنّ كليهما رغب بإتمامها".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: لماذا عادت زعانف القرش إلى الفورمولا واحد مجدّدًا؟
المقال التالي فيرشتابن: ريد بُل "ليست جيّدة بالقدر الكافي بعد" لتحقيق الفوز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط