اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يعود ليُنهي التجارب الحُرّة الثانيّة في إسبانيا مُتصدرًا


أنهى السائق البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة في المركز الأوّل مُتغلبًا بفارق بلغ 0.4 ثانيّة على صاحب المركز الثاني سيباستيان فيتيل من فريق فيراري.

وقام السائقون كما جرت العادة بإستخدام الإطارات الأبطأ في بداية الحصّة (هارد) قبل أن ينتقلوا في وقت لاحق الى إستخدام الإطارات الأسرع (ميديوم) وإجراء مُحاكاة للسباق تُخّولهم معرفة التركيبة الأفضل للسباق إذ إستطاع هاميلتون تسجيل دقيقة واحدة و26.852 ثانيّة.

ورُفع العلم الأحمر باكرًا في الحصّة بعدما تحطّم غطاء مُحرك سيارة لوتس التابع لرومان غروجان على الخطّ المُستقيم. وكان من الجيد في تلك اللّحظة عدم وجود أيّ سائق خلف الفرنسي إذ كان الحُطام كبيرًا.

الفرنسي دخل الى منطقة الصيانة، قبل أن يتمكّن من الخروج في الدقائق الأخيرة الى الحلبة من جديد.

الألماني نيكو روزبرغ لم يتمكّن من المُحافظة على صدارته في التجارب الحُرّة الأولى إذ تراجع للمركز الثالث بين سيارتي فيراري في حين لم يكن كيمي رايكونن سعيدًا جدًا بسيارته حيث إشتكى أكثر من مرّة من توازنها.



مشاكل ريد بُل لاحقت السائق الأسترالي دانيال ريكاردو إذ حاول فريقه تغيير وحدة الطاقة حيث خرج الى الحلبة للمرّة الأولى قبل نهاية الحصّة بحوالي 5 دقائق. ولكن الروسي دانيال كفيات كان قادرًا على تحقيق المركز الخامس أمام سائق تورو روسو ماكس فيرشتابن.

مكلارن دخلت ضمن المراكز العشرة الأولى مع السائق البريطاني جنسن باتون الذي حلّ في المركز السابع أمام سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس وكارلوس ساينز الإبن. أمّا فيليبي ماسا فقد أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

وجرت مُحادثة ممتعة بين ألونسو صاحب المركز الـ11 ومكلارن عندما أعلم السائق الإسباني فريقه بأنه لا يتّم شحن البطاريّة بينما ردّ عليه فريقه بالقول بأنه يستطيع رؤية عكس ذلك على جهاز الكومبيوتر لديه، فقال ألونسو "رُبما لديكم فايروس في الكومبيوتر لأنّ شحن البطاريّة لا يعمل على الإطلاق".

غروجان الذي عاد للحلبة حقّق المركز الـ12 أمام ريكاردو، بينما جاء باستور مالدونادو في المركز الـ14 أمام ثنائي فريق ساوبر فيليبي نصر وماركوس إريكسون.

فريق فورس إنديا جاء في الصفوف الخلفيّة مع تقدّم نيكو هلكنبرغ على سيرجيو بيريز للمركز الـ17، بينما حلّ سائقي فريق مانور في المركزين الأخيرين.

[table id=409 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015
المقال التالي فيتيل: مرسيدس لا تزال تتمتّع بأفضليتها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط