اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: يجب أن لا تندفع مرسيدس نحو الحافة في سعيها للحاق بفيراري

حذّر لويس هاميلتون من أن لا يتمّ دفع فريقه مرسيدس "نحو الحافة" نتيجة الأفضليّة النظريّة لغريمه فريق فيراري في بداية موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

برزت فيراري في دور المرشّحة الأوفر حظًا بعد التجارب الشتويّة، حيث زعم هاميلتون بأنّ الحصان الجامح يتقدّم بفارقٍ يُقارب النصف ثانية أمام مرسيدس بالتوجّه إلى الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

ويعتقد هاميلتون بأنّه سيتعيّن على مرسيدس البحث بشكلٍ أعمق من العام الماضي من أجل التغلّب على فيراري هذا الموسم، لكنّه حذّر من ضرورة عدم الضغط بشكلٍ مفرط كون ذلك قد يتسبّب في أخطاء مكلفة.

"يزيد ذلك الأمر صعوبة" قال هاميلتون حيال أداء فيراري.

وأضاف: "أعتقد أنّنا كنّا متأخّرين العام الماضي كفريق على صعيد الأداء، أي أنّنا بلغنا نتائج أكثر من المتوقّع، وعلينا الآن محاولة التقدّم أكثر، ما يعني أنّ علينا استخراج المزيد من الأداء".

ثمّ تابع: "لكن علينا أن نكون حذرين في ذلك السيناريو كونه قد يدفعك نحو الحافة وقد ترتكب الأخطاء".

وأكمل: "لدينا أفضل فريقٍ حولنا. لدينا الخبرة، ولسنا أبطالًا للعالم من قبيل الصدفة، أي أنّ علينا أن نكون مجتهدين ونحافظ على توازننا".

وواصل شرحه بالقول: "لكن بالتأكيد عليّ كسائق معرفة كيفيّة استخراج المزيد، وهو ما ليست لديّ إجابة حاليّة له".

ويعتقد بطل العالم خمس مرّات بأنّ فيراري تجني ثمار نقل تركيزها إلى سيارة 2019 في مرحلة أبكر من مرسيدس.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّ لديك مجموعة كبيرة من الموظّفين الذين يعملون على الفوز بلقب البطولة خلال العام وإن بدا بأنّك لن تفوز بالبطولة ولم تعد تقلق بشأن ذلك فبوسعك سحب جزء من الفريق في وقتٍ أبكر".

وأضاف: "لذلك على الأرجح شرعوا في تطوير هذه السيارة أبكر منّا بشهرٍ على الأقل، بينما واصلنا نحن الضغط للفوز بالبطولة وهو ما فعلناه".

ثمّ تابع: "هكذا هو الوضع بشكلٍ عام، لديك قدرٌ معيّنٌ من الموارد التي يُمكنك استخدامها من أجل ضمان التأمين والفوز بالبطولة الحاليّة أو الانسحاب والتأكّد من تواجدك في موقعٍ جيّد للعام المقبل، لكنّك لا تعلم ما إذا ستكون جيّدًا في العام التالي كون القوانين تغيّرت، أي يتمحور الأمر حول إيجاد توازن جيّد".

وأكمل: "لن أكون متفاجئًا إن كان لفيراري عدد موظّفين أكثر كونه لا يُمكنك طرد الموظّفين بسهولة في إيطاليا – ويكون الأمر مختلفًا عندما تكون بصدد اللحاق بالمتصدّر بالمقارنة مع ما يكون عليه عندما تكون مدافعًا عن اللقب، لكنّهم وصلوا إلى هنا بسيارة تعمل بشكلٍ جيّد العام الماضي، وقاموا بعملٍ أفضل من ذلك حتّى هذا العام".

ويثق هاميلتون في المقابل في أنّ مرسيدس – التي فازت بخمسة ألقابٍ مزدوجة متتالية للصانعين والسائقين – متجهّزة لخوض التحدّي.

وقال: "لا نمانع التحدّي. سنقاتل. ذلك يعني بأنّ عليك العمل بجهدٍ أكبر. لكنّني فخورٌ حقًا بما قام به فريقنا للوصول إلى هنا اليوم".

وأضاف: "ليس الأمر كما لو أنّني قلقٌ أو خائب الأمل".

واختتم حديثه بالقول: "نحن متشجّعون ومتحمّسون بشكلٍ هائل كوننا نعمل بهذا الجهد وأمامنا هضبة لتسلّقها، لكنّنا نعلم كيفيّة القيام بذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألبون: "لا مفاجآت سلبية" مع سيارة تورو روسو 2019
المقال التالي الجامع بين فيراري ومانشيستر يونايتد للتألّق من جديد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط