اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يتوقّع إبقاء الفورمولا واحد على نظام "دي آر اس" لفترة لا بأس بها

يتوقّع بطلّ العالم في الفورمولا واحد خمس مرّات لويس هاميلتون أنّ نظام الحدّ من الجر "دي آر اس" سيظلّ جزءًا من الفئة الملكة "لفترة لا بأس بها"، حتّى بعد حزمة التغييرات الضخمة التي ستدخل على القوانين في 2021.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

قدّمت الفورمولا واحد نظام "دي آر اس" في 2011، لتمنح السائقين فرصة فتح رفرفٍ على الجناج الخلفي لتعزيز سرعتهم على المقاطع المستقيمة إذا ما كانوا ضمن نطاق ثانية واحدة من السيارة في الأمام خلال السباق.

وبات ذلك جزءًا من الفورمولا واحد لمجابهة تأثير مستويات الارتكازية المتزايدة على جودة التسابق، إذ تمّ منذ ذلك الحين اعتماد ذلك النظام الذي يعزّز من عملية التجاوز ضمن بطولات أخرى مثل "دي تي ام".

تضمّن عمل البطولة على القوانين التقنية لموسم 2021 بحثًا مكثفًا من أجل تسهيل ملاحقة السيارات في الأمام، لكن تمّت بالفعل الإشارة إلى أنّ نظام "دي آر اس" سيظلّ حاضرًا في الفورمولا واحد.

اقرأ أيضاً:

"سيظل ذلك النظام جزءًا من الفورمولا واحد لفترة لا بأس بها على الأرجح" قال هاميلتون.

وأضاف: "لا أعلم إذا ما كانوا سيحافظون عليه لموسم 2021، لكن أعتقد بأنّهم سيفعلون ذلك. ستكون الأجنحة الجديد أكبر بكثير، إذ نأمُل أن تكون ملاحقة السيارات في الأمام أفضل وأسهل، لذا ربما لن يكونوا بحاجة له حينها".

وتابع: "الآن هنالك فقط بعض التجاوزات، إذ أنّك تتجاوز في منتصف المقطع المستقيم. بالطّبع ليس الوضع بذات الإثارة كونك ترغب بالتجاوز في المنعطف، والدخول من الجهة الداخلية للسيارة الأخرى. لكنّ ذلك لا يزعجني، إذ ما يزال يتعيّن عليك محاولة التواجد في المكان الصحيح لتكون قادرًا على الاستفادة من النظام".

يُشار إلى أنّ جائزة اليابان الكبرى نهاية هذا الأسبوع تُعدّ مثالًا نادرًا على حلبة تملك فقط منطقة "دي آر اس" واحدة، في حين تتمتّع أغلب الحلبات باثنتين أو ثلاث لتعزيز فرص التجاوز.

ويعتقد هاميلتون أنّ منطقة "دي آر اس" ثانية كان يجب إضافتها في سوزوكا، لا سيّما وأنّ الحلبة تملك مقطعًا مستقيمًا خلفيًا طويلًا للغاية.

اقرأ أيضاً:

"لقد لاحظت بأنّهم لم يذكروا وجود منطقتي دي آر اس نهاية هذا الأسبوع، وهو ما لا أعتقد بأّنّه فكرة سديدة. كان ينبغي أن تكون هنالك منطقتان لتفعيل النظام كون ذلك كان سيساعد" قال هاميلتون.

وأكمل: "الآن وفي كلّ سباق نخوضه تكون هنالك مسافة أو أفضلية محددة يجب أن تمتلكها على السيارة في الأمام لتحظى بفرصة التجاوز".

وأردف: "في بعض الأحيان قد تكون حوالي ثانيتين، وفي أحيان أخرى ثمانية أعشار من الثانية. على هذه الحلبة تحتاج أكثر من ثانية ونصف، إنّها أفضلية كبيرة، لهذا لا نرى الكثير من التجاوزات هنا".

واختتم: "مع منطقة دي آر اس أخرى تتقلّص تلك الأفضلية المطلوبة بعض الشيء، لذا عليهم إضافة تلك المنطقة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس "يلوم نفسه" على التأخر في النقاط خلف هاميلتون
المقال التالي ريكاردو: حلبة سوزوكا "مخيفة" و"مثيرة" في الوقت نفسه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط