اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون يتطلع إلى الإيجابيات بعد سباق صعب في الصين

البداية الصعبة في موسم 2016 للويس هاميلتون لم تشهد أي تحسن خلال سباق جائزة الصين الكبرى، فبالرغم من انطلاقته الممتازة من مؤخرة الترتيب إلا أن فيليبي نصر اصطدم به عند المنعطف الأول.

لويس هاميلتون، مرسيدس يغلق مكابحه مع جناحٍ مكسور

لويس هاميلتون، مرسيدس يغلق مكابحه مع جناحٍ مكسور

أكس بي بي Images

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس يغلق مكابحه مع جناحٍ مكسور
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

في نهاية المطاف لم يتمكن البريطاني من تحقيق سوى المركز السابع في حين أحرز زميله بالفريق نيكو روزبرغ فوزه الثالث على التوالي منذ بداية الموسم.

وعلى الرغم من الإحباط الذي كان باديًا عند تحدثه مع وسائل الإعلام بعد السباق إلا أن هاميلتون يتطلع قدمًا للسباقات القادمة محاولاً رسم التفاؤل على محياه رغم صعوبة ذلك.

"كيف تتوقعون شعوري في الوقت الراهن؟" قال هاميلتون، مضيفًا: "من الواضح أن الأضرار التي لحقت بالسيارة كان لها تداعيات، وتمامًا مثل السباق الماضي كنا نحاول العودة بالرغم من الأضرار. هذه الأمور تحصل دائمًا وكل ما تستطيع فعله هو بذل قصارى جهدك والتركيز على المستقبل".

وأكمل: "بالطبع لستُ سعيدًا بما حصل، لكن ثقتي بالفريق كبيرة. وأنا متأكد من أننا سنتخطى ذلك في المستقبل. لست أعلم متى سيكون ذلك، لكن آمل أن تكون السباقات القادمة أفضل".

وبالحديث عن الأضرار التي لحقت بالسيارة والحادث الذي تعرّض له، قال البريطاني: "أصبحت السيارة شبيهة بما كانت عليه في البحرين، ليست بالسوء الذي تبدو عليه. انطلاقتي كانت جيدة. كنت أقود بحذر عن المنعطف الأول، عندها رأيت رايكونن يخرج عن المسار، وحاولت تفادي الاصطدام بسيارتين أخرتين، بعدها عاد رايكونن على الحلبة وبمجرد أن أمسكت بخط التسابق الداخلي للمنعطف..إحدى السيارات التي كانت تحاول تفادي الاصطدام به ارتطمت بي".

وعندما سُئِل ماذا يجول في خاطره بعد أن واجهته المشاكل للسباق الثاني على التوالي، أكد هاميلتون بأنه يسعى لاستخلاص الأمور الإيجابية من ذلك.

وقال في هذا الصدد: "عندما تقود السيارة فإن الكثير من الأمور تجول بخاطرك، لذلك لا أذكر تمامًا ما كنت أفكر فيه قبل التوقف الأخير. كل ما أذكره هو أنني توقفت واضطررت لتجاوز الكثير من السيارات وتوقفت بعدها مرةً أخرى واضطررت كذلك لتجاوز الكثير من السيارات".

وأكمل "تدور الكثير من الأشياء حولك ولا أستطيع حقًا التذكر بدقة. أنا واثق بأنه لم يكُن شعورًا جميلاً، لكن يجب تخطيه على الفور والنظر إلى المستقبل، وذلك حتمًا ما كنت أحاول فعله".

وأضاف: "كان سباقًا فظيعًا بكل ما في الكلمة من معنى. لكن اكتسبت المزيد من الخبرة خاصةً عند التجاوز. في مرحلة ما تجاوزت أحدهم على الخط الخارجي للتسابق عند المنعطف السابع وكررت الأمر ذاته عند المنعطف الثامن. أعشق القيام بمثل هذه الأمور وتجاوز الأشخاص في أماكن لا يتوقعونها. وحتى مع الأضرار التي لحقت بالسيارة كانت هناك بعض اللحظات الممتعة في السباق".

كما طُلب من هاميلتون مقارنة وضعيته الحالية بالقسم الأخير من موسم 2014 عندما كان يتخلف عن روزبرغ بفارق 29 نقطة في مرحلة ما.

وقال بخصوص ذلك: "شعوري الآن ليس أفضل مما كان عليه آنذاك. بل على العكس أشعر بأنه أسوأ لأن المشاكل ما انفكت تحدث الواحدة تلو الأخرى. لكن لا زال الموسم طويلاً للغاية، ويمكن لأي شيء أن يحدث. لم يعد أمامي أي مجال للإخفاق حقيقةً. وأخيرًا كانت انطلاقتي اليوم رائعة. وهذا أمرٌ إيجابي وآمل أن يتواصل ذلك في قادم السباقات وأستخدمها لصالحي".

وأكد هاميلتون أن تعامله مع المصاعب التي تلم به أصبح أفضل بكثير عمّا كان عليه في الماضي.

وقال في هذا الصدد: "حتمًا لم أعد أشعر بوجود الغيوم السوداء التي كانت ترافقني في الماضي. بالطبع يختبر المرء الكثير من الأشياء، وهناك العديد من المشاعر والأفكار المختلفة التي تختلج ذهني في الوقت الراهن".

وأضاف "وكما ترون بداية هذا الموسم كانت سيئةً بالنسبة لي، حيث ترى البطولة التي وضعتها نُصب عينيك تبتعد عنك شيئًا فشيئًا كلما حاولت الاقتراب منها. لكن هذا جزءٌ من سباقات السيارات ومن الحياة".

وتابع قائلاً: "جميع هذه التجارب، وطدت العلاقة بيني وبين المهندسين والميكانيكيين وجعلتنا أقوى من ذي قبل. وكما ذكرت سابقًا، كانت انطلاقتي جيدة كما أنني لا زلت قادرًا على التجاوز، لذلك هناك الكثير من الإيجابيات لنستخلصها من سباق اليوم".

واختتم "في النهاية لم أتمكن من إبراز كل قدراتي من ناحية سرعة السيارة لأنها كانت متضررة. وانطبق نفس الشيء على السباق الماضي. لكننا سنذهب وسنعود، أخفقنا هذا الأسبوع وسنحاول جاهدين في المرة المقبلة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أريفابيني يعترف بعدم سعادة ماركيوني مع تزايد إحباط فيراري
المقال التالي كالتنبرون تنفي إمكانيّة تخلّف فريق ساوبر عن المشاركة في بعض السباقات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط