اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يتصدّر التجارب الثانيّة في كندا قبل تعرّضه لحادث


كما جرت العادة على حلبة جيل فيلنوف الكنديّة لا يُمكن التنبؤ أبدًا بالأحوال الجويّة المُتغيّرة بإستمرار، إذ شهدت التجارب الحرّة الثانيّة هطولاً غزيرًا للأمطار وقع ضحيته سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون الذي تعرّض لحادث طفيف بعد تسجيله لأسرع لفة تحت الأجواء الجافة.

فمع خروج جميع السيارات على الإطارات اللّينة (سوفت) في بداية الحصّة سارع فريقي فيراري وفورس إنديا الى التزوّد بالإطارات الأكثر ليونة (سوبر سوفت) خوفًا من تساقط الأمطار في النصف الثاني من الحصّة وعدم حصولهم على فرصة لمعرفة أداء الإطارات الأسرع.

وتحت الأحوال الجويّة الجافة سجّل هاميلتون زمنًا بلغ دقيقة واحدة و15.988 ثانيّة مُتقدمًا بفارق 0.3 ثانيّة عن فيتيل إذ كان مُتصدر بطولة السائقين قريبًا من الإصطدام بمُؤخرة سيارة رومان غروجان عند المُنعطف الأخير من الحلبة، إلّا إنّ ردّت فعله سمحت له بالخروج عن المسار لتفادي الإصطدام.

ولكن هطلت الأمطار سريعًا بعد مضي 35 دقيقة ما دفع السيارات الى الدخول الى منطقة الصيانة. بدا المشهد حينها بأنّ سيناريو التجارب الحُرّة الثانيّة في موناكو سيتكّرر من خلال بقاء السائقين في منطقة الصيانة من دون الخروج الى أرض الحلبة. ولكن فريق مرسيدس قرّر كسر القاعدة والخروج على الرُغم من توقعّات الأرصاد الجويّة التي تُشير الى طقس جاف ليومي السبت والأحد.

وأظهر هاميلتون جيدًا السبب وراء عدم خروج السيارات تحت الأمطار: ففور خروجه على الحلبة فقد السيطرة على سيارته عنج المُنعطف العاشر حيث إصطدم بالحاجز الجانبي، وبدا وقتها بأنّ مرسيدس إقترفت خطأً في تحديد نوعيّة الإطارات، فالمسار كان مُبللاً للغاية والأمطار كانت تهطل بغزارة ولكن هاميلتون كان على الإطارات المُتوسطة المُبللة (إنترميديت) عوضًا عن إستخدامه للإطارات المُخصّصة للأحوال الماطرة بالكامل (فول ويت).

صاحب المركز الثالث كان الفنلندي كيمي رايكونن الذي تقدّم على نيكو روزبرغ. أمّا الفنزويلي باستور مالدونادو فحلّ في المركز الخامس أمام فالتيري بوتاس وزميله بالفريق رومان غروجان.



فيليبي ماسا جاء في المركز الثامن بينما أكمل ثنائي فريق ريد بُل ترتيب العشرة الأوائل عبر دانييل كفيات ودانيال ريكاردو. الجدر ذكره هو إنّ الروسي عانى من مُشكلة في مكابح سيارته فور دخوله لمنطقة الصيانة قبل فترة هطول المطر.

المركز الـ11 كان للألماني نيكو هلكنبرغ الذي تعرّض لثقب في إطاره في بداية الحصّة من دون أن يصطدم بأيّ شيء وهو الأمر الذي أثار إستغرابه. المركزين الـ12 والـ13 على التوالي كانا لصالح كارلوس ساينز الإبن وسيرجيو بيريز.

فرناندو ألونسو أتى في المركز الـ15 أمام ماكس فيرشتابن وفيليبي نصر وزميله جنسن باتون.

أمّا روبرتو مرعي فقد تفوّق على زميله بالفريق ويل ستيفنز الذي حلّ بالمركز الأخير.

[table id=427 /]

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق باتون يتوقّع سباقًا صعبًا لفريقه مكلارن في كندا
المقال التالي وولف يتحدث عن حادث هاميلتون في التجارب الحُرّة الثانيّة بكندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط