اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: مرسيدس لا يُمكنها مُضاهاة وضع الطاقة الذي يمتلكه محرك فيراري

اعترف متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّ فيراري تملك وضع طاقة على محرّكها ليس بمقدور مرسيدس مُضاهاته في الوقت الحالي.

شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

أحرزت مرسيدس الفوز بكلّ السباقات السبعة التي مضت في هذا الموسم حتّى الآن، كان لهاميلتون نصيب في خمسة انتصارات منها، آخرها جاء ضمن ظروف أثارت جدلًا واسعًا في سباق جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

حيث أنّ خسارة سيباستيان فيتيل للفوز في مونتريال تركته متأخّرًا بـ 65 نقطة عن هاميلتون الذي يصرّ من جانبه على أنّ مرسيدس تواجه تأخّرًا واضحًا على صعيد المحرّك خلف فيراري.

"لقد كانوا سريعين للغاية على المقاطع المستقيمة. إنّهم يملكون بكلّ تأكيد وضع طاقة آخر لا نملكه في الوقت الحالي" قال هاميلتون.

وأضاف: "لذا، وعلى نحوٍ مفاجئ، يرفعون من طاقة المحرّك ويبتعدون في الأمام على المقطع المستقيم، حتّى وإن كان نظام «دي آر اس» مفتوحًا لديّ".

دليل واضح

وقال هاميلتون أنّ تصريحه هذا "ليس افتراضًا" إذ أنّ الدليل على ذلك كان حاضرًا خلال التصفيات في كندا، حيث شعرت مرسيدس بأنّها كانت تخسر ما يناهز ستّة أعشار من الثانية على المقاطع المستقيمة.

وتمّ أخبار فيتيل بأنّ يفعّل "وضع المحرّك 1" عندما كان يحاول استخلاص مزيد من الأداء خلال سباق مونتريال.

"خلال السباق وبشكل مفاجئ تصاعدت وتيرتهم كثيرًا على المقاطع المستقيمة، لكنّ تلك هي اللُعبة التي نخوضها. من الوضح أنّهم قاموا بعمل رائع مع وحدة طاقتهم" قال البريطاني.

اقرأ أيضاً:

وتابع: "كانت هنالك فترة تواجدت مرسيدس خلالها في الأمام على ذلك الصعيد، وبفارق كبير. هنالك الكثير من العمل الذي يتعيّن علينا القيام به في ذلك الجانب، فهم أمامنا في الوقت الحالي".

يُشار إلى أنّ أداء فيراري القوي على المقاطع المستقيمة يعزّزه كذلك التصميم الانسيابي على سيارتها، حيث سعى الفريق من أجل مزيد من الأداء بالمقارنة مع ما تملكه مرسيدس من ارتكازية أكبر.

اقرأ أيضاً:

وعبّر هاميلتون عن سروره من "عدم ترك أيّ أمر آخر على الطاولة" بعدما ضغط على فيتيل نحو ارتكاب الخطأ الذي كلّف الألماني الفوز في نهاية المطاف، وذلك جرّاء عقوبة الخمس ثوانٍ التي تلقاها سائق فيراري إثر عودته غير الآمنة إلى المسار.

"أودّ الاعتقاد بأنّني تصرّفت على النحو الصحيح، كما أنّ الفريق بكامله عمل بجد وخرجنا بنتيجة جيّدة" قال هاميلتون.

وأكمل: "ما يزال أمامنا عمل للقيام به، فقد رأينا مدى سرعة فيراري في كندا، كما كانوا قريبين للغاية في السباق الأخير في موناكو أيضاً، لذا سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف سيتبلور الوضع في الجولات المُقبلة".

واختتم: "إنّهم أسرع منّا على المقاطع المستقيمة، إذ يملكون وضع طاقة من مستوى آخر، ولا سيّما خلال التصفيات، والسباق كذلك. لذا يتعيّن علينا العمل في ذلك الجانب بكلّ تأكيد، لكنّنا خضنا على الأقلّ معركة جيّدة".

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تتفق على تأجيل عرض قوانين 2021 وهاميلتون ينضمّ إلى الاجتماع
المقال التالي فيرشتابن: تحسينات طفيفة على المحرّك والهيكل قد ترفع أداءنا بشكلٍ كبير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط