اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون: مرسيدس تُواجه "مشاكل أكبر بكثير" من 2021

بدا لويس هاميلتون متخوّفًا من أنّ فريقه مرسيدس في الفورمولا واحد يُواجه "مشاكل أكبر بكثير" من تلك التي واجهها في جائزة البحرين الكبرى العام الماضي بعد حصّتين باهتتين نسبيًا من الصانع الألماني اليوم الجمعة.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: كارل بينجهام/ صور لات

أكمل هاميلتون مجريات الجمعة في المركز التاسع في الحصّة الثانية على حلبة الصخير بفارق 1.2 ثانية عن ماكس فيرشتابن حامل اللقب، في حين حلّ زميله جورج راسل رابعًا بفارق قرابة ستّة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة.

لكن في حين أنّ زمن راسل بدا مشجّعًا بعض الشيء بعد طلعة قصيرة، فإنّ الفريق متخوّفٌ من أنّه متأخّرٌ أكثر بكثير على صعيد المسافات الطويلة.

واختبرت السهام الفضيّة عدّة حلولٍ على سيارتَي هاميلتون وراسل من أجل حلّ مشاكل التحكّم والارتدادات، والتي شملت انتقال هاميلتون إلى خصائص أرضيّة استخدمها راسل في الحصّة الأولى، لكنّ بطل العالم سبع مرّات أشار إلى أنّ الفريق لم يقترب أصلًا من إيجاد الحلول.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن مقارنة الوضع الحالي بما كان عليه العام الماضي، حيث تأهّل هاميلتون بفارق أربعة أعشارٍ من الثانية خلف فيرشتابن في الجولة الافتتاحيّة في البحرين كذلك، قال البريطاني: "كانت لدينا مشاكل أصغر بكثير في العام الماضي. أمامنا الآن مشاكل أكبر بكثير".

وأضاف: "كلّ ما نفعله لمحاولة حلّ المشكلة لا يُحدث أيّ تغيير. يبدو أنّها مشكلة ستتطلّب حلًا طويل الأمد، لذا لا شيء على المدى القصير".

ويرى زميله راسل أنّ مرسيدس تتأخّر بثانية عن ريد بُل وفيراري وبالكاد أمام ألفا روميو وألفا تاوري في خطّ الوسط، حيث يتجهّز لعطلة نهاية أسبوعٍ يعمل فيها على الحدّ من الضرر.

وقال البريطاني الشاب: "أعتقد بأنّه من الواضح بناءً على الأزمنة أنّنا لسنا في الموقع الذي نريد التواجد فيه. أعتقد بأنّنا حقّقنا بعض التقدّم لحلّ بعض المشاكل، لكنّ الوتيرة غير حاضرة في الوقت الحاضر".

وأكمل: "نحن بعيدون للغاية على صعيد الوتيرة عن ريد بُل وفيراري. حتّى ألفا روميو وألفا تاوري بوتيرتنا أو حتّى أسرع، لذا أمامنا بعض العمل".

وأردف: "أعتقد بأنّ وتيرة محاكاة المسافات الطويلة تعكس الحقيقة أكثر، وكنّا أبطأ بثانية بشكلٍ ثابتٍ. لا تزال أمامنا عطلة نهاية أسبوع، ونحتاج لتحقيق الأفضل في هذا الوضع والحد من الضرر".

ويعتقد راسل أنّ سيارة "دبليو13" الجديدة تملك الكثير من الإمكانيّات، لكنّ الفريق لم يتمكّن من استخراجها، واصفًا كلّ تصليح ممكن بـ "الخطوة إلى الأمام والخطوتين إلى الوراء".

وقال في هذا الصدد: "نحن نبذل كلّ شيء في الوقت الحاضر لمحاولة استخراج تلك الإمكانيّات التي نعتقد بأنّها موجودة في السيارة، لكنّنا نُعاني لفعل ذلك في الوقت الحاضر".

وأكمل: "كلّ ما نختبره بمثابة خطوة إلى الأمام واثنتين إلى الوراء. أعتقد بأنّنا أملنا جميعًا أن نكون قد حللنا تلك المشاكل لعطلة نهاية هذا الأسبوع، لكن بناءً على الوضع الحالي فإنّ أمامنا بعض العمل للقيام به".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن يتفوّق بـ 0.087 ثانية على لوكلير في التجارب الثانية في البحرين
المقال التالي فيرشتابن: فيراري "قريبة جدًا" على صعيد الوتيرة في البحرين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط