اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون متفاجئ من عدم اعتماد فيراري لأوامر الفريق حتّى الآن في هذا الموسم

قال لويس هاميلتون أنّه تفاجأ بعدم انفتاح فيراري مُطلقًا على فكرة اعتماد أوامر الفريق هذا العام، وذلك عقب مبادلة مرسيدس لمركز البريطاني مع زميله فالتيري بوتاس في سباق جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

جيري أندري/ صور ساتون

بعدما أُهدي هاميلتون الفوز في روسيا عندما طلب فريقه مرسيدس من بوتاس السماح لزميله بالمرور، قال متصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه لا يفهم سبب عدم اعتماد غريمتهم فيراري لأوامر الفريق عندما فرضت بعض الفرص نفسها لاتّخاذ تلك الوجهة.

"قمنا بتطبيق أوامر الفريق في سباقٍ واحد فقط هذا الموسم، لكنّنا عملنا كفريق في سباقات أخرى" قال هاميلتون على هامش جائزة اليابان الكبرى.

وأضاف: "لذا كانت هنالك أوقات عندما لم يكن فالتيري ضمن الخمسة الأوائل وكنت أنا بين سيارتَي فيراري - إذ كان سائقاها يعملان سويًا. لكنّ الطريقة التي كانوا يعتمدونها في ذلك هي استدعاء إحدى السيارتين، ما يعني أنه سيتعيّن عليّ الردّ على ذلك وإجراء توقّفي".

وتابع: "لذا فإنّهم كانوا يعملون كفريق في أوقات مُحددة من الموسم، لكن وخلال مراحل حرجة مثل ما حدث في مونزا، لم يفعلوا ذلك. وتلك مفاجأة بالنسبة لي. فقد قاموا بذلك في الماضي، لهذا لا أعلم لماذا تغيّرت مقاربتهم. لكنّ تلك ليست مشكلتي".

وعلى الرُغم من تفهّم هاميلتون لقيمة أوامر الفريق من أجل المساعدة في تعزيز مركزه ضمن معركة اللقب، إلّا أنّه اعترف بأنّه ما يزال في حيرة من أمره حيال الدور الذي تلعبه في الفورمولا واحد.

فقال: "لا أعتقد بأنّني أفهم تمامًا سبب تواجد أوامر الفريق في الفورمولا واحد. يتعيّن عليك قبولها والمُضي قُدمًا، لكنّني منقسم حيالها، مثل جميع الأشخاص التي تملك آراء منفصلة حيالها".

في المقابل، يعي بوتاس كذلك أنّ فرص اعتماد أوامر الفريق مرّة أخرى من أجل مساعدة هاميلتون ما تزال قائمة في الوقت الحالي.

حيث قال: "أنا بحاجة فقط لتقبّل ذلك، فالوضع الذي نتواجد فيه الأن هو نتاج كلّ الأمور التي حدثت في بداية الموسم".

وأردف: "لذا نعم، لا يُمكنني المنافسة الآن على لقب البطولة، وأنا لاعب جماعي، لذا سأكون مستعدًا للمساعدة. ليس هنالك ما أحبّه أكثر من الفوز بالسباقات والمنافسة على لقب البطولة، إذ أنّ ذلك هو ما أرغب وما سيظلّ هدفي الأكبر لكل نهاية أسبوع، حيث آمُل دومًا بأن أحققه. لكنّني لاعب جماعي كذلك، فهذا ما نفعله كفريق، إذ أنّنا بحاجة إلى العمل سويًا إذا ما أردنا بلوغ ما نريد".

وحين سُئِل عمّا إذا كان لن يقدر على الضغط من أجل الفوز مُجددًا في مواجهة هاميلتون حتّى تُحسم البطولة، قال بوتاس: "لا، الأمر ليس كذلك. أعتقد بأنّه مسموح لي بكلّ تأكيد بأن أنافس وأحقق الفوز، لكنّ ذلك سيعتمد على الوضع حينها".

واستدرك: "بصراحة، أعتقد بأنّه وفي حال لم يعانِ لويس من شروخ الإطارات نهاية الأسبوع الماضي، ولم يواجه ذلك الضغط من قِبَل سيباستيان، ربما ما كان الفريق ليفرض أوامره، لذا فإنّ كلّ سباق وله ظروفه".

وبسؤاله عمّا يتوقّع من بوتاس الآن، أجاب هاميلتون قائلًا: "ما أفهمه هو أنّه يتعيّن عليه القيام بأفضل عمل ممكن في نهاية الأسبوع. فأنا لا آتي إلى هنا وأفكّر بأنّ على بوتاس العمل لصالحي. لا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غروجان: الصيغة الجديدة للتصفيات تحلّ "المشكلة الخاطئة"
المقال التالي تورو روسو بحاجة إلى "ضبط دقيق" لمحرّك هوندا المُحدّث لاستخلاص المزيد من الأداء

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط