اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون لا يملك الأجوبة حيال وتيرة مرسيدس في البحرين

أوضح لويس هاميلتون بأنه لا يملك الأجوبة حيال تراجع فريقه مرسيدس خلال الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في البحرين وسط نجاح فيراري في إحراز الثنائية خلال التجارب التأهيلية.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: صور ساتون

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وستوفيل فاندورن، مكلارين
صاحب قطب الإنطلاق الأول سيباستيان فيتيل، فيراري، المركز الثالث فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

على الرغم من تحقيق سيباستيان فيتيل للفوز في الجولة الافتتاحية في أستراليا، بيد أنّ مرسيدس كانت السيارة الأسرع، إلّا أنّ الأمور تغيّرت مع بروز قوّة الحظيرة الإيطالية بشكل ملحوظ في البحرين.

فقد تمكّنت فيراري من حجز صفّ الانطلاق الأوّل مع فيتيل في الصدارة أمام رايكونن بفارق 0.143 ثانية، في الوقت الذي حلّت فيه مرسيدس بالمركز الثالث مع سائقها الفنلندي فالتيري بوتاس.

وقال هاميلتون "لم تمتلك فيراري الوتيرة التنافسيّة خلال الجولة الأولى في أستراليا ولكن يبدو بأنها عادت إلى طبيعتها الآن...ربما؟ سنرى ذلك خلال السباقات المقبلة. ولكن ما نعلمه هو أنّ سيارة فيراري كانت سريعة طوال الأسبوع في البحرين إذ لم نكن بمستواها".

وأضاف "بالنظر إلى اللّفة التي قام بها فيتيل بدا أسرع مني على المنعطفين الأوّل والثاني. تبدو سيارة فيراري ثابتة للغاية. كانت سرعته مشابهة لما تمكّنت من القيام به على المنعطفين السادس والسابع، ولكنه كان قادرًا حقًا على الفرملة وإيقاف سيارته على المنعطف الثامن وإعادة الضغط على دواسة الوقود".

وتابع قائلاً "السيارة قويّة للغاية هنا. لم تكن لفته استثنائية ولكنها كانت نظيفة، إذ توجد هناك بعض المناطق التي ظهرت فيها سيارتهم بمستوى أفضل من سيارتنا".

سيبدأ البريطاني سباقه من المركز التاسع على شبكة الانطلاق جرّاء عقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغيير علبة التروس، إذ وعلى عكس منافسيه سينطلق على الإطارات اللّينة "سوفت" وليس "سوبر سوفت" عقب قيامه باستخدام الإطارات الصفراء خلال القسم الثاني من التصفيات.

"وتيرتي على اللّفات الطويلة على إطارات سوبر سوفت كانت جيدة حقًا" قال هاميلتون، مضيفًا "هذا شيء إيجابي لنا، ولكننا لم نكن الأسرع".

وأضاف "لا يهمّ حقيقةً الإطارات التي تقوم باستخدامها كون فيراري أسرع. وهذا ما رأيناه طوال الأسبوع. كانت تأديهم على اللّفات الطويلة أسرع من تأديتنا على إطارات السوفت والسوبر سوفت حيث من المرجح أن يتكرر ذلك في الغد".

وأكمل "ولكننا سنُحاول تغيير ذلك وعدم الرضوخ للأمر الواقع، ولكن لا يوجد هناك الكثير لفعله باستثناء محاولة بذل قصارى جهدنا".

وفي غضون ذلك، لم يتمكّن بوتاس من تفسير سبب تراجع تأدية فريقه في البحرين إذ قال "لا أعلم ما الذي يحدث. لا نملك الوتيرة التي توقعنا امتلاكها مع قدومنا هنا، ولكننا أيضاً لم نقم بجلب أية تحديثات منذ ملبورن".

واختتم "فيراري كانت السيارة الأسرع هذا الأسبوع إذ يجب علينا فهم سبب ذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل يثني على أداء سيارته في البحرين
المقال التالي مرسيدس: سيارة 2018 ليست صعبة المراس بالرغم من مشاكل الإطارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط