اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون لا يرى بأنّ على وولف تولّي إدارة الفورمولا واحد

يرى لويس هاميلتون أنّ توتو وولف هو أفضل مدير فريقٍ في الفورمولا واحد، لكنّ بطل العالم أشار إلى أنّه تجب إدارة الرياضة من قِبَل شخص محايد عوضًا عن أحد الأفراد الذين سبق وارتبطوا بأحد الفرق.

لويس هاميلتون، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

برز وولف كمرشّح رئيسي لخلافة تشايس كاري كمدير تنفيذي للفورمولا واحد، في حال غادر الأمريكي منصبه بعد انتهاء عقده.

حيث قال هاميلتون - الذي حصل على بعض اللمحات حيال كيفية إدارة الرياضة عندما حضر مؤخّرًا اجتماعًا في باريس بشأن التباحث في قوانين 2021 - أنّه سيكون من الصعب التخلّص من بعض التحيّز ناحية فريقك السابق.

اقرأ أيضاً:

"لا أعتقد بأنّ هنالك مدير فريق أفضل من توتو في الفورمولا واحد بأكملها. مع ذلك، فإنّ جلوسك كمشجّع داخل غرفة مع أشخاص يتّخذون كلّ القرارات في نهاية المطاف، فمن الممكن أن تكون منحازًا بعض الشيء في رأيي، لا سيّما وأنّنا بشر في النهاية" قال هاميلتون.

وأضاف: "لدينا الآن جان تود، وأنا أعلم المستوى الذي يعمل خلاله، لكنّ حقيقة أنّه أمضى فترة طويلة بين جدران القلعة الحمراء، فإنّه بكلّ تأكيد عندما يستيقظ، وإذا ما كان هنالك قميص أحمر وآخر فضّي، فإنّه سيرتدي الأحمر على الأرجح. هل تعلمون ما أعني بذلك؟ مثلي تمامًا عندما أستيقظ من نومي، وأرى الرقمين 44 و6، فإنّي أذهب مع الأوّل!".

وتابع: "تواجد توتو ضمن صفوف مرسيدس لفترة طويلة جدًا. لا أعلم تفاصيل الأمور، ولكن إذا ما كان ذلك اختيار قائم على الإدارة، فسيكون توتو الأفضل، لكنّني أرى بأنّ الوضع المثالي يتمثّل في وجود شخص محايد من خارج الرياضة".

وبسؤاله عمّا تعلّمه من اجتماع باريس، قال هاميلتون أنّ الفرق لديها تأثير أكبر من اللازم في عملية اتّخاذ القرارات.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد بأنّ فيا، وحيث أنّها الكيان الحاكم، يجب عليها اتّخاذ كلّ القرارات. لا يجب أن تشترك الفرق في ذلك في رأيي، كون جميع الفرق تريد ما في صالحها فقط. أعلم أنّهم لن يكونوا سعداء بقولي ذلك، لكنّ هذا هو الوضع الحيادي في نهاية المطاف" قال هاميلتون.

وأكمل: "سيكون الوضع هو ذاته لو جلست جميع فرق كرة القدم في حجرة واحدة وقالوا أنّ الرياضة ينبغي أن تكون هكذا. سيضغط ويتراجع الجميع حينها حسب أهوائهم الشخصية. في حين أنّك لو حصلت على مجموعة مركزية محايدة وذكية، مثل فيا على سبيل المثال، فستتمثّل وظيفتهم الوحيدة مع ليبرتي في جعل الرياضة عظيمة من جديد".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف هاميلتون ببعض الإحباط الذي شعر به عندما تحوّل الحديث خلال اجتماع باريس إلى زيادة الحدّ الأدنى لوزن السيارة في 2021.

"تجلس خلال ذلك الاجتماع لتجدهم يتحدثون عن جعل السيارة أثقل، إذ تفاجأت من ذلك كثيرًا. لماذا ستجعلون السيارات أثقل؟ السيارة أثقل بالفعل بـ 130 كلغ أو شيء من هذا القبيل ممّا كانت عندما دخلت إلى الرياضة للمرّة الأولى، وما لا يعرفونه أنّنا لدينا الآن أفضل مكابح ممكنة، أعظم ما يُمكن صنعه، ومع ذلك ترتفع حرارتها ويختفي أداؤها، لذا فإنّ مناطق الكبح لا تعدّ أمرًا رائعًا" قال البريطاني.

وأردف: "إذا ما باتت السيارات أثقل بـ 30 كلغ أخرى، سيصبح الوضع أسوأ للمكابح وللسيارة، وسيتعيّن الحفاظ على الوقود بشكل أكبر، إلى آخر هذه الأمور المختلفة. لكن الآن ومع تواجد السائقين في هذه الاجتماعات، ربما يُمكن التسبب ببعض الضوضاء في مواجهة ذلك".

وعند سؤاله عمّا يُمكن تحسينه للعام القادم عوضًا عن 2021، أوضح هاميلتون أنّ السائقين محبطين من الإطارات الحالية.

"الأمر الوحيد الذي يُمكنني التفكير فيه حيال العام القادم هو أن نخوض سباقات بتوقّف وحيد، لا أعلم إذا ما كان ذلك أمرًا جيّدًا أم لا. ربما يُمكننا القيام بأمر ما في ذلك الجانب. لديهم خطاب أهداف جديد إلى بيريللي من أجل توفير نوع مختلف من الإطارات" قال هاميلتون.

واختتم: "لا سائق يتّفق مع خطاب الأهداف هذا، ولا نعلم من قام بكتابته، لكنّه لم يحصل على أيّ رأي من السائقين، ولا يملك فكرة عن كيفية قيادة السيارة، وبالتالي لم يقم بعمل جيّد. لذا نحن بحاجة إلى أن نكون جزءًا مساهمًا في صياغة ذلك الخطاب للعام القادم، وربما يساعد ذلك بعض الشيء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2019
المقال التالي تحليل تقني: تحديثات رينو "الكبيرة" في فرنسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط