اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: فيراري تبدو "قوية جدًا" في الوقت الحالي

اعترف حامل اللقب لويس هاميلتون بأنّ فيراري تبدو "قوية جدًا جدًا" في الوقت الحالي، لكنّه قال بأنّ ذلك اعتيادي بالنسبة لغريمه الإيطالي أن يستهلّ الموسم بقوّة خلال التجارب الشتوية.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

في الوقت الذي لم يركزّ فيه فريق مرسيدس على تقديم أزمنة تنافسيّة خلال تجارب برشلونة هذا الأسبوع، لفتت فيراري الأنظار بوتيرة وموثوقيّة سيارتها الجديدة "اس اف90".

وقد اقتُبس من فرانز توست مدير فريق تورو روسو قوله هذا الأسبوع بأنّ فيراري قد تكون أسرع بنصف ثانية من الجميع في الوقت الحالي، لكنّ هاميلتون أصرّ على أنّ الصورة الحقيقية ليست واضحة بعد.

"لا أعتقد أنّه بالإمكان تحديد الوضع برقم معين، لكنّ فيراري قويّة جدًا جدًا في الوقت الحالي، كما رأيتم" قال هاميلتون.

وأضاف: "نجحت فيراري كذلك بقطع عدد رائع من الأميال، لذلك يبدو بأنّهم يملكون حزمة أفضل من العام الماضي. وذلك يعني أنّهم سيُمثّلون تهديدًا أكبر لنا هذا العام".

في المقابل، قال هاميلتون أنّه من الصعب مقارنة وتيرة فريقه هذا العام بما قامت به فيراري، مُشيرًا إلى أنّ برنامجيهما للتجارب مختلفان للغاية.

"بدا أداء فيراري رائعًا، لكنّ الوضع بالنسبة لنا كان مختلفًا، حيث نحاول التعمّق من أجل فهم السيارة، مثلما نفعل في كلّ عام" قال البريطاني.

وتابع: "عادة ما تبدو سيارة فيراري قوية، ولا سيّما خلال الأعوام القليلة الماضية، فقد بدا الفريق قويًا منذ البداية. وعليه فإنّ ذلك أمر متوقّع. أمّا بالنسبة لنا، فنقوم بما اعتدنا القيام به في التجارب. الجميع يعملون بجد كبير، وهذا أمر طبيعي".

وفي سياق متّصل قال هاميلتون أنّ أولوية فريقه مرسيدس تتمثّل في التركيز على جعل السيارة أفضل، عوضًا عن إضاعة الوقت والمجهود في محاولة فكّ شفرة أداء المنافسين.

"نترك الجميع يقومون بأمورهم، ونحاول التركيز على التعمّق في التفاصيل وضمان أن تكون عملياتنا أفضل من ذي قبل" قال بطل العالم خمس مرات.

وأكمل: "هذا ما سأحاول التركيز عليه أنا والفريق. كذلك نرغب بضمان تنفيذ خططنا على أكمل وجه، إذ سنحظى بفكرة أفضل خلال التجارب الثانية عن الموقع الذي نتواجد فيه".

لكن حتّى وإذا ما واصلت فيراري أداءها القوي إلى السباقات الافتتاحية، فإنّ هاميلتون يملك الثقة في أنّ مرسيدس تتمتّع بالمرونة من أجل العودة والمنافسة.

"ننافس الآن في مواجهة ما كنّا عليه في الماضي كفريق، إذ نحاول بالفعل رفع مستوانا في جميع الجوانب، وكذلك يفعل جميع المهندسين في المصنع" قال هاميلتون.

وأردف: "كان من المذهل رؤية المناخ الذي يحظى به الفريق بعد كلّ هذه الأعوام من النجاح. وأن نرى أنّنا ما نزال نتمتّع بالتعطّش للفوز والانتصارات وأنّ ذلك الحافز ما يزال متواجدًا. لا يوجد تراجع، فالجميع يضغطون بكامل قوتهم للمُضي إلى الأمام. لقد كانت عطلة شتوية صعبة على فريق العمل في المصنع".

وواصل بالقول: "بوسعي رؤية ذلك، فقد سمعت من العاملين في المصنع، إذ كانت أصعب مهمة على الأرجح هي التعامل مُجددًا مع تغييرات القوانين، لكن وإذا ما كان هنالك من يستطيع تخطّي ذلك، فأؤمن أنّه فريقي".

واختتم: "نحن الفريق الوحيد الذي فاز ببطولة في ظلّ التغييرات التي شهدتها القوانين، إذ أنّني متأكّد من أنّه وإذا لم تكن بدايتنا قوية، ولا سيّما بحلول السباق الأوّل، فأنا أشعر بالثقة".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق جيوفينازي سيحاول مجاراة أسلوب قيادة رايكونن في 2019
المقال التالي كفيات يتصدّر اليوم الثالث من التجارب الشتوية الأولى 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط